نادٍ جنوب أفريقي يصنع الحدث.. أهدى هدف "الشرف" لمنافسه بطريقة غريبة

27 ديسمبر 2022
جماهير منتخب جنوب أفريقيا (شوان بوتريل/ Getty)
+ الخط -

أقبل نادي إيستثيمبيسو الجنوب أفريقي على خطوة مميزة تجاه منافسه فاندا، في مباراة كأس فليبس، وهي دورة تشارك فيها أندية هاوية على الورق، لكنها مميزة بالروح الرياضية التي تسودها، وحتى مهارات بعض اللاعبين الذين يتجهون بعدها للعب مع فرق الدرجة الأولى.

ونشر موقع "إر بي بي" البرتغالي، الثلاثاء، تفاصيل مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استلقى لاعبو نادي إيستثيمبيسو أرضاً من أجل السماح للاعبي المنافس في تسجيل هدف الشرف.

واقتنع لاعبو إيستثيمبيسو بضرورة منح الهدية لمنافسهم بسبب فارق المستوى بينهما، خاصة أنهم فازوا ذهاباً بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تقدموا بنفس النتيجة إياباً، مما جعل معلق المواجهة يحتفل باللقطة ويقول: "هذه هي كرة القدم الحقيقية".

واختار لاعبو إيستثيمبيسو الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما ضمنوا تأشيرة التأهل للدور التالي، وذلك احتراماً لفريقهم وجماهيرهم، كما نالوا الإشادة بفضل روحهم الرياضية العالية.

وظهرت السعادة على وجه لاعب فاندا الذي سجل الهدف، فيما صفق الحضور القليل لهذه اللقطة الجميلة، وانتهت المواجهة بتحية اللاعبين لبعضهم البعض، كشكل من الاعتراف والشكر على الخطوة الرياضية الجميلة.

المساهمون