نادٍ إيطالي يشبّه التعاقد مع ريبيري بانتقال مارادونا إلى نابولي

04 سبتمبر 2021
أندية الكالتشيو مازالت تثق في قدرات ريبيري (Getty)
+ الخط -

تتنافس عديد الأندية الإيطالية على التعاقد مع النجم الفرنسي فرانك ريبيري. فرغم غلق "الميركاتو" في إيطاليا، إلا أنّ وجود ريبيري حراً من أي ارتباط، يعطيه الحق القانوني في التعاقد مع نادٍ جديد مثلما تضمنه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتتنافس أندية فيرونا وسالرنيتانا، على التعاقد مع نجم كرة القدم الفرنسية الذي لم يمدد عقده مع ناديه السابق نادي فيورنتينا، ولم يعثر على نادٍ يضمن له اللعب في مستوى عالٍ، بسبب تقدمه في السن، حيث بلغ 38 عاماً، وهو ما يُضعف فرصه في الحصول على عقد جيدٍ.

وينتظر نادي سالرنيتانا بفارغ الصبر قرار اللاعب الفرنسي، حيث قدم له عرضاً في الساعات الماضية، ومن المنتظر أن يُعلن ريبيري عن موقفه النهائي خلال الساعات المقبلة، حيث تعهّد، وفق ما ذكرته مصادر إيطالية، بأن يكشف عن قراره في نهاية الأسبوع.

وصرّح المدير الرياضي لنادي سالرنيتانا لمواقع مختصة، على غرار موقع قناة "وان فوتبول" الإنكليزي، بأنّ إدارة النادي الإيطالي مصرّة على إقناع ريبيري بقبول العرض، لأنّ قدومه سيكون حدثاً مهماً في مسيرة النادي.

وتابع أنجيلو فابياني حديثه عن الصفقة المنتظرة، وقال: "سيكون التعاقد مع ريبيري أمراً مثيراً للنادي، وحدثاً من أبرز الأحداث التي سيعيشها النادي، وهو يشبه صفقة نابولي مع مارادونا في سنة 1984".

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان مارادونا ضحية إنهاء مسيرته مع برشلونة الإسباني، بعدما شارك في مشاجرة عنيفة وفوضوية في نهائي كأس ملك إسبانيا 1984، على ملعب سانتياغو برنابيو، في مدريد ضد أتلتيك بلباو، وحينها اختار الانتقال إلى نابولي النادي الجنوبي الإيطالي الذي كان يبحث في ذلك الحين عن بطل يجلب له لقب الدوري الأول في تاريخه.

ويبدو أن الهدف من تصريح المدير الرياضي، تحفيز ريبيري على رفع التحدي، خاصة أنّ النادي يواجه عديد الصعوبات، وكل المؤشرات توحي بأنّه سيغادر الدرجة الأولى.

المساهمون