نادي قطر يعزز صفوفه بضم الجزائري بلعمري

14 يوليو 2021
بلعمري يدعم صفوف نادي قطر (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي قطر، الثلاثاء، عن تعاقده مع المدافع الجزائري جمال بلعمري، صاحب الـ31 عاماً، قادماً من ليون الفرنسي، الذي خاض معه تجربة قصيرة امتدت لموسم واحد، قبل أن يختار اللاعب تدعيم صفوف النادي القطري، رغم امتلاكه لعدة عروض خلال الفترة الماضية.

وأمضى المدافع الجزائري، الذي يملك خبرة كبيرةً، عقداً لمدة موسمين مع فريقه الجديد، ليكون إلى جانب مواطنه ونجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي، الذي تألق خلال الموسم الماضي، وكان من أفضل اللاعبين في دوري نجوم قطر، من خلال تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة.

ولم تكن تجربة المدافع الجزائري مع نادي ليون موفقةً، حيث لم يشارك في عددٍ كبيرٍ من المباريات طوال الموسم، بسبب الخيارات الفنية للمدرب رودي غارسيا، أو بداعي الإصابة، وهو ما دفعه إلى الرحيل عن الدوري الفرنسي سريعاً.

ويُعتبر بلعمري من أفضل المدافعين الجزائريين، وساهم بشكل كبير في تحقيق منتخب "الخضر" نتائج مميزة طوال السنوات الأخيرة، ومنها كأس أفريقيا 2019، حيث كان من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدرب جمال بلماضي بشكل كبير.

وسبق أن خاض بلعمري عدة تجارب في الدوري الجزائري، مع وفاق سطيف ونصر حسين داي وشبيبة القبائل، كما مثل الشباب السعودي، فيما كانت تجربته الأخيرة في الدوري الفرنسي.

المساهمون