نادر الغندري كلمة السر في دفاع القادري الحديدي

30 مارس 2023
الغندري قدم مستويات مميزة مع منتخب تونس (موريس ستون/Getty)
+ الخط -

اقتلع المنتخب التونسي لكرة القدم، الثلاثاء، بطاقة التأهل لبطولة أفريقيا للأمم التي ستقام بساحل العاج في عام 2024، وذلك بعد فوزه بنتيجة 1-0، أمام المنتخب الليبي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات، في ملعب شهداء بنينة في مدينة بنغازي بالذات.

وتمكّن مدافع منتخب تونس ولاعب النادي الأفريقي نادر الغندري في مواجهة ليبيا من مواصلة الحفاظ على مردوده المميز في جميع المباريات التي خاضها في التشكيل الأساسي للمدير الفني جلال القادري، حيث إنّه بلغ مباراته السادسة التي يبدأها منذ بداية اللقاء، والقاسم المشترك في ما بينها جميعا، أن تونس لم تقبل أي هدف في هذه المواجهات.

وخاض اللاعب السابق لأنتويرب البلجيكي في هذه المباريات الست، مواجهات صعبة كان أولها مباراة ذهاب الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022، في باماكو أمام المنتخب المالي، وقد انتهت المواجهة بفوز تونس 1-0، وكان أساسياً أيضاً في مباراة العودة التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وواصل نادر ظهوره المميز مع المنتخب التونسي حيث لعب بشكل أساسي للمرة الثالثة توالياً، أمام غينيا الاستوائية وقد فاز المنتخب 4-0، وكانت المباراة الرابعة اختباراً عسيراً أمام منتخب تشيلي وقد انتهى اللقاء أيضاً بفوز تونس 2-0، ليكون الاختبار الأصعب أمام منتخب فرنسا في المونديال الأخير وانتهت المباراة بفوز تونس 1-0، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وفي المباراة الودية أمام البرازيل التي انهزمت فيها تونس ضمن تحضيرات كأس العالم 5-1، أعطى دخول المدافع التونسي مع بداية الشوط الثاني صلابة للخط الخلفي، حيث لم يسجل البرازيليون إلا هدفاً وحيداً، بعد أن سجلوا رباعية كاملة في الشوط الأول.

ويملك نادر الغندري في رصيده 8 مباريات دولية مع منتخب تونس، حيث إنّه بالإضافة إلى هذه المباريات السبع، فقد دخل في الدقيقة التسعين، في المواجهة أمام جزر القمر الدولية الودية، والتي انتهت بفوز تونس 1-0.

وحقق نسور قرطاج في هذه التصفيات الأفريقية أرقاما مميزة حيث إنه المنتخب الوحيد بين جميع المنتخبات في قارة أفريقيا، الذي لم تقبل شباكه أي هدف في جميع المباريات الأربع التي خاضها، وقد فاز على ليبيا ذهاباً وإياباً 3-0 و1-0، كما تعادل مع بوتسوانا دون أهداف، وفاز على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0.

المساهمون