نادال يعود إلى الملاعب بقوة بفوز على دومينيك تيم في بريسبن

02 يناير 2024
يسعى نادال لتأكيد عودته القوية إلى الملاعب (Getty)
+ الخط -

عاد النجم الإسباني رافاييل نادال بقوة إلى ملاعب التنس بعد حوالي 11 شهراً من الغياب بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها، وذلك إثر تحقيقه لانتصار مهم على منافسه النمساوي، دومينيك تيم، الثلاثاء، في افتتاح رحلته في بطولة "بريسبن" الأسترالية.

ويُعول نادال على منافسات بطولة "بريسبن" التي تُعتبر بمثابة بطولة تحضيرية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إذ يريد تقديم مستوى جيد والوصول إلى أدوار متقدمة من أجل تحقيق نتائج إيجابية تُحسن ترتيبه وتمنحه معنويات أكبر بعد العودة إلى الملاعب.

وتفوق نادال الذي تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 209 أسابيع قبل أن يتراجع إلى المركز الـ 672 بسبب فترة غيابه للإصابة والتي وصلت إلى حوالي 11 شهراً، على منافسه النمساوي، دومينيك تيم،  بمجموعتين (7 – 5) و(6 – 1).

وقال النجم الإسباني رافاييل نادال بعد انتهاء المباراة التي استمرت ساعة ونصفاً تقريباً "إنه يوم مثير للغاية بالنسبة لي بسبب كل ما مررت به. أشعر بسعادة غامرة. كل شيء سار على ما يرام. حدثت أمور عديدة. أنا ممتن لكل شيء".

وساد التعادل بين اللاعبين في المجموعة الأولى طوال 11 شوطاً، قبل أن يحسمها النجم الإسباني نادال بفضل كسر إرسال منافسه النمساوي، دومينيك تيم، في الشوط الذي كان حال خسارته سيقودهما لشوط كسر التعادل "تاي بريك".

وأظهر نادال رشاقة وسرعة وقوة ودقة في التسديدات، لكنه كان يفتقد فقط للدقة في ضربات "الباك هاند"، والتي في المجموعة الثانية اقتنصها بشكل أسهل.

وسارت الأمور بشكل أفضل للنجم الإسباني نادال في المجموعة الثانية بعد تراجع النمساوي، دومينيك تيم، إذ تفوق (3 – صفر) منذ بدايتها، قبل أن يواصل "الماتادور" حصد النقاط لينجزها سريعاً وليفوز في المباراة في النهاية.

ويأتي اللقاء بين الإسباني صاحب الـ37 سنة وتيم صاحب الـ30 سنة في بريسبن، بعد أيام من مشاركتهما الملعب في جلسات التدريب، في وقت تُعد المواجهة رقم 16 بينهما، برصيد 10 انتصارات لنادال، بما في ذلك الفوز الذي حققه اليوم، مقابل 6 لمنافسه النمساوي.

المساهمون