نادال يتلقى رسالة قوية من نجمة تنس إسبانية: حان وقت الاعتزال

14 سبتمبر 2024
نادال خلال حضوره فعالية في مدريد، سبتمبر 2024 (ألدارا زارورا/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **غاربيني موغوروزا تدعو رافاييل نادال للتفكير في الاعتزال**، مشيرة إلى علامات الإرهاق الجسدي والذهني التي تظهر عليه.
- **موغوروزا تستشهد بتجربتها الشخصية في الاعتزال**، مؤكدة أن جسدها أرسل إشارات تدل على أن الوقت قد حان لتوديع الملاعب.
- **تصريحات موغوروزا تثير تساؤلات حول مستقبل نادال**، خاصة بعد تراجع مستواه وغيابه عن جزء كبير من الموسم الحالي.

أرسلت اللاعبة الإسبانية السابقة، غاربيني موغوروزا، في تصريحات جريئة وغير متوقعة، رسالة صريحة إلى رافاييل نادال (38 عاماً)، أحد أساطير التنس في العالم، داعية إياه للتفكير جدياً في اعتزال لعب كرة المضرب، وعبرت عن استغرابها من استمرار "الماتادور" في الملاعب حتى اليوم، رغم ما يبدو عليه من إشارات الإرهاق الجسدي والذهني.

وقالت موغوروزا في تصريحات نقلها موقع وي لوف تنس الفرنسي، السبت: "لماذا يستمر في اللعب؟ جسده وعقله يُظهران أنّه حان وقت الراحة. حان الموعد للاستمتاع بوقته مع ابنه، لقد رأيت كم هو سعيد عندما يكون معه، لماذا يستمر في اللعب وقد وصل به الأمر لهذه الحالة البدنية مع تتالي الإصابات؟".

وتأتي هذه التصريحات في وقت تعرّض فيه نادال نفسه لانتقادات بسبب تراجع مستواه، مع ظهور علامات الإرهاق عليه خلال المنافسات، ما أثار تساؤلات حول موعد اعتزاله، بعدما غاب عن الموسم الماضي، وعن جزء كبير من الموسم الحالي. واستشهدت موغوروزا بتجربتها الشخصية في الاعتزال التي جاءت في إبريل/ نيسان الماضي، مشيرة إلى أن جسدها كان يرسل إليها إشارات تدل على أن الوقت قد حان لتوديع الملاعب: "جسدي كان يرسل إشارات تفيد بأن الأمر قد انتهى"، بهذه الكلمات وصفت موغوروزا لحظاتها الأخيرة في عالم التنس.

وتُعد هذه التصريحات دعوة صريحة وجريئة لنادال لتقييم حالته البدنية والنفسية والنظر في إمكانية الاعتزال، وهو ما يمكن أن يشكل نقطة تحول في حياة البطل الإسباني، رغم أنّه قد لا يستحسن كثيراً تصريحات مواطنته الإسبانية في العام الحالي.

المساهمون