نادال والغموض حول مستقبله في التنس.. هل يعتزل؟

21 اغسطس 2024
من مشاركة نادال في ربع نهائي التنس في الأولمبياد، 31 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مستقبل رافاييل نادال في التنس غير واضح بعد خسارته في أولمبياد باريس وغيابه عن بطولة أميركا المفتوحة للتنس.
- نادال يخطط للمشاركة في بطولة برلين للتنس في سبتمبر، مما يزيد من احتمالية اعتزاله بنهاية العام، مشابهًا لسيناريو روجر فيدرر.
- قرار نادال النهائي يعتمد على حالته الجسدية والفحوص الطبية، مع احتمالية مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة 2025 قبل الاعتزال.

يُحيط الغموض بمستقبل النجم الإسباني، رافاييل نادال (38 عاماً)، بعدما ظهر لآخر مرة في ملاعب التنس يوم 31 يوليو/ تموز الماضي، عقب مشاركته في ربع نهائي زوجي الرجال مع مواطنه كارلوس ألكاراز، في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الثلاثاء، أن رافاييل نادال لم يظهر، منذ خسارته في المواجهة بأولمبياد باريس، ويتحدث مع وسائل الإعلام حول مستقبله في عالم التنس، بل آثر الصمت، عقب تأكيده في وقت سافر أنه لن يسافر إلى الولايات المتحدة، حتى يشارك في بطولة أميركا المفتوحة للتنس (آخر البطولات الأربع الكبرى في عام 2024).

وأضافت الصحيفة أن أنظار الجماهير الرياضية ستلاحق نادال في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، لأنه يريد خوض منافسات بطولة برلين للتنس، قبل أن يحصل على الراحة الكافية حتى نهاية العام الحالي، ما يجعل فرضية إعلانه الاعتزال أمراً كبيراً، خاصة أنه يسير في الوقت الحالي على طريق صديقه أسطورة التنس، السويسري روجر فيدرر، الذي قام بالسيناريو نفسه تقريباً في عام 2022، عندما لعب آخر مباراة رسمية له مع الإسباني.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن نادال ينتظر حالته الجسدية، والفحوص الطبية، التي سيخضع لها، قبل أن يقرر إعلان اعتزاله في نهاية العام الحالي، أو سينتظر حتى عام 2025، إذ من المنتظر مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أولى البطولات الأربع الكبرى)، وربما سيعمل على الظهور في "الغراند سلام" فقط طوال الموسم المقبل، وبعدها يقرر الاعتزال.

المساهمون