نصر الدين نابي لـ"العربي الجديد": فوز المغرب بتنظيم مونديال 2030 فخر للعرب

04 أكتوبر 2023
نابي سعيد لاختيار المغرب لتنظيم المونديال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كشف التونسي نصر الدين نابي، مدرب الجيش الملكي، عن أن المغرب فاز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال عن جدارة واستحقاق، نظرا لامتلاكه كل المؤهلات التي تجعل منه قادرا على كسب التحدي.

وقال نصر الدين نابي في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، إن المغرب قام بعمل كبير في السنوات الأخيرة، حتى يكون في مستوى الحدث.

وتابع: "أولا ألف مبروك للشعب المغربي والعرب وجميع الأفارقة، بعد نيل شرف تنظيم كأس العالم 2030، إنه نتيجة عمل بذل منذ سنوات وكلل ذلك بنجاح كبير، أظن أن هذا الحدث يعد مفخرة للمغاربة والعرب والأفارقة، وسيكون الشعب المغربي في مستوى التطلعات، لما أظهره من قدرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية".

وأشاد المدرب التونسي نابي بالتقدم النوعي الذي تشهده الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، سواء تعلق الأمر بتطور مستوى الأندية والمنتخبات، أو في سياسة التكوين التي يتبعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر الاهتمام البالغ بالعمل القاعدي والفئات السنية، وهو ما انعكس إيجابيا على الأندية المغربية أيضا.

وأضاف المدير الفني التونسي: "تنبغي الإشادة بما قدمه منتخب "أسود الأطلس" للكرة العربية والأفريقية في بطولة كأس العالم بقطر 2022، تحت قيادة مدرب واقعي وذكي يتحلى بمواصفات إنسانية وذهنية بالفطرة، وهو ما ساعده على التغلب على عدد من العقبات التي شكلت عائقا أمام المدربين السابقين".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وحول الخروج المبكر للجيش الملكي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أكد مدربه نصر الدين نابي أن ذلك شكل صدمة بالنسبة له ولمكونات هذا النادي العريق، وأرجع سبب الإقصاء إلى عوامل عدة، أبرزها بعض القرارات التحكيمية المؤثرة من خلال عدم احتساب ركلة جزاء واضحة، وطرد أحد اللاعبين البارزين، ما صعب مهمة نادي الجيش المغربي، إضافة إلى قلة خبرة عدد من اللاعبين في مثل هذه المسابقات الأفريقية.

واختتم نابي حديثه لـ"العربي الجديد"، بأنه يتفهم غضب الجماهير عقب هذا الإقصاء، ودعاهم إلى طي صفحته كليا، والكف عن التجريح المبالغ فيه في حق اللاعبين وضبط النفس، مراعاة لمصلحة ناد كبير بقيمة الجيش الملكي.

المساهمون