نابولي يقسو على يوفنتوس بخماسية في ليلة الأرقام التاريخية بـ"الكالتشيو"

14 يناير 2023
نابولي حسم القمة بخماسية (ألبيرتو بيزولي/ فرانس برس)
+ الخط -

حقق نادي نابولي فوزا عريضا على ضيفه يوفنتوس بخمسة أهداف لواحد، الجمعة، في قمة مباريات الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعزز نابولي بهذا الانتصار الساحق، من صدارته لجدول ترتيب "الكالتشيو"، بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، متفوقا بعشر نقاط كاملة عن يوفنتوس وصيفه.

تقدم فريق الجنوب بهدفين عبر النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، قبل أن يقلص الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الفارق لليوفي، لكن في الشوط الثاني عزز الكوسوفي أمير رحماني من تفوق الفريق المحلي بهدف ثالث، وتلاه أوسيمين بهدف ثانٍ له ورابع لأصحاب الديار، قبل أن يختتم المقدوني إليف إلماس الخماسية.

وضع حد لانتصارات "السيدة العجوز"

ووضع نابولي بهذا الشكل حدا لانتصارات يوفنتوس التسعة على التوالي في الجولات الماضية، لتتاح الفرصة مجددا لميلان لتخطيه في سلم الترتيب، حيث يتقاسم معه النقاط ولم يلعب بعد مباراته بنفس الجولة، حيث سيحل السبت ضيفا على ليتشي، ليمنح هذا الانتصار نابولي المزيد من الأمل في تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 33 عاما.

أرقام تاريخية

وفي هذا الصدد بينت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن الشوط الأول من مباراة نابولي و"البيانكونيري" انتهى بتسجيل 3 أهداف، لأول مرة منذ 1 إبريل/ نيسان 1989، ولفتت الشبكة إلى أن هذه المواجهة كانت قد انتهت بفوز يوفنتوس 4-2، فيما اهتزت شباك يوفنتوس بـ5 أهداف في مباراة واحدة بالدوري للمرة الأولى منذ 1993 (1-5 بيسكارا)، وللمرة الثانية يسجّل نابولي خماسية في مرمى "البيانكونيري" منذ أن أحرزها في 1988.

وحسب "أوبتا" أيضا، فإن أوسيمين سجل هدفه الأول ضد يوفنتوس بالدوري الإيطالي في رابع ظهور له أمام "السيدة العجوز"، لتتلقى شباك يوفنتوس أول هدف بعد 8 مباريات متتالية، حافظ فيها اليوفي على نظافة شباكه بـ"الكالتشيو".

المساهمون