نابولي يسقط للمرة الأولى وصراع الكالتشيو يشتعل

05 يناير 2023
دجيكو أنهى سلسلة مباريات نابولي الخالية من الهزائم (أليساندرو ساباتيني/Getty)
+ الخط -

انتصر إنتر ميلانو، الأربعاء، على المتصدر نابولي، بنتيجة 1ـ 0، في الأسبوع الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليُلحق به الخسارة الأولى في الكالتشيو، بعد أن صمد نادي الجنوب الإيطالي، وكان آخر فريق في الدوريات الكبرى لم يعرف الهزيمة.

وسجل البوسني إيدين دجيكو، هدف اللقاء الوحيد في الشوط الثاني، مؤكداً أحقية فريقه في الانتصار حيث كان الإنتر الأفضل طوال 90 دقيقة وكان قريباً منذ الشوط الأول من تسجيل الكثير من الأهداف على ملعبه "جوزيبي مياتزه".

كما أبدع الحارس الكاميروني أندريه أونانا، في الوقت البديل عندما تصدى لكرة راسبادوري التي كانت في طريقها لتعديل النتيجة، ليؤكد بدوره أنه يستحق أن يكون حارس الإنتر الأساسي بعد أزمته في المونديال مع منتخب بلاده.

وحمل البلجيكي روميلو لوكاكو فشله في نهائيات كأس العالم إلى الكالتشيو، بعد أن أضاع على الإنتر كرات عديدة في الشوط الأول، ليُبادر المدرب بتعويضه في الشوط الثاني، حيث أحبط مجهودات رفاقه في الفريق ليؤكد مروره بفترة فراغ كبيرة.

وأشعل الإنتر بهذا الانتصار صراع القمة في الكالتشيو، بعد تقلص الفارق بين نابولي والأندية التي تلاحقه خاصة بعد انتصار يوفنتوس الذي حقق الفوز السابع توالياً.

وسيكون التنافس على اللقب رباعياً بين نابولي المتصدر وميلان الوصيف ويوفنتوس الثالث والإنتر الرابع، ذلك أن الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الرابع أصبح 8 نقاط فقط وبالتالي فإن فرص التتويج قائمة لهذه الأندية.

المساهمون