نابولي يرفض هدية لاتسيو ويخفق في حسم لقب الكالتشيو

30 ابريل 2023
نابولي تسيد الدوري الإيطالي هذا الموسم (فرانسيسكو بيكارارو/ Getty)
+ الخط -

لم ينجح نابولي في حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، الأحد، بعد أكثر من 3 عقود على تتويج 1987 و1990، إثر تعادله مع ساليرنيتانيا بهدف لمثله في الجولة 32.

وسجل الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا هدف التقدم لنابولي الكالتشيو من كرة رأسية، فيما عدل بولايي ديا النتيجة للفرق الضيف في الدقيقة الـ80، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى (79) نقطة، بفارق 18 نقطة عن لاتسيو (61) صاحب المركز الثاني، قبل 6 جولات من نهاية المسابقة الإيطالية.

وفي 1987، جلب نابولي أول لقب في الكالتشيو للجنوب الإيطالي، بعد تعادله 1-1 مع فيورنتينا، في المرحلة قبل الأخيرة على ملعب سان باولو، أما في 1990، فتوج بلقبه الثاني في الدوري الإيطالي، بعد فوزه في الجولة الأخيرة على لاتسيو بهدف دون رد.

رفض هدية لاتسيو

وكان إنتر ميلان قد فاز في وقت مبكر الأحد على الوصيف لاتسيو (3-1)، على ملعب سان سيرو، بعد أن تقدم الزوار عن طريق فيليبي أندرسون، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثية عن طريق لاوتارو مارتينيز في مناسبتين وروبن جوسينس.

وبهذا الانتصار، رفع الفائز رصيده إلى (57) نقطة، ليصعد مركزين ويحتل الترتيب الخامس بذات الرصيد من النقاط مع ميلان وروما، ولتشتعل المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المساهمون