نابولي على بعد فوز من التتويج بالكالتشيو بعد انتصاره المثير على يوفنتوس

24 ابريل 2023
نابولي خطف الانتصار في الوقت البديل (فاليريو بينيسينو/Getty)
+ الخط -

حقق نابولي، انتصاراً مثيراً على يوفنتوس، الأحد، في الأسبوع 31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن هزم مضيفه بنتيجة 1ـ0 إثر مباراة قوية خاصة في شوطها الثاني الذي كان مميزاً وشديد التنافس.

وأصبح نابولي على بعد انتصار وحيد من التتويج بالدوري الإيطالي، وخلافة نادي ميلان بطل الموسم الماضي، حيث يمكنه أن يحسم مصير اللقب خلال الجولة القادمة عندما يُواجه سالرنيتانا.

هدف متأخر

سجل راسبادوري، الذي دفع به المدرب لوسيانو سباليتي في الشوط الثاني، هدف اللقاء الوحيد، خلال فترة كان فيها يوفنتوس يُسيطر على المباراة بشكل واضح، ولكن لاعب ساسولو سابقا، تمكن من هز شباك "بيانكونيري" بطريقة مميزة ليفرض نفسه نجم المباراة.

يوفنتوس غير محظوظ

ولم يكن يوفنتوس محظوظاً خلال هذه المواجهة، بعد أن ألغى الحكم هدفين في الدقائق الأخيرة من اللعب، فقد سجل الأرجنيتيني أنخيل دي ماريا هدفاً ولكن تدخل غرفة "الفار" فرض على الحكم التراجع بعد أن ارتكب المهاجم ميليك مخالفة في بداية الهجوم.

وسجل الصربي دوزان فلاهوفيتش هدفاً ولكن الحكم المساعد، أشار على الحكم بأن الكرة تجاوزت الخط النهائي وقد كان واضحاً أن الكرة تجاوزت الخط النهائي بشكل كامل.

غضب أليغري

سيطر الغضب على مدرب يوفنتوس أليغري، الذي كان يحلم بالرد على خسارة الذهاب بنتيجة 5ـ1، ولكن هذا الأمر لم يتحقق له وقد ظهر فريقه بمستوى متوسط طوال اللقاء وخاصة في الشوط الأول ولم يكن يستحق الانتصار قياسا بالعرض الذي قدمه نابولي.

كما أن الهزيمة تهدد مشاركة يوفنتوس الموسم القادم في دوري الأبطال، بما أنه لم يستغل خسارة لاتسيو من أجل الصعود إلى المركز الثاني، كما أنه بات مهدداً بخسارة المركز الثالث خاصة بعد انتصار ميلان والإنتر، في انتظار مباراة روما أمام أتلانتا، الإثنين.

منافسة قوية

شهدت المباراة اندفاعاً قوياً من الفريقين، وهو ما يعكس التنافس التاريخي بينهما حيث حاول كل فريق الضغط على منافسه منذ البداية ومراقبة أفضل اللاعبين، وكان نابولي الأفضل من حيث عدد الفرص طوال 90 دقيقة ولهذا فإن الفوز كان مستحقاً.

المساهمون