ميليتاو آخرهم.. نجوم في نجدة المنافسين بتصديات الاتجاه المعاكس

26 يناير 2023
ميليتاو بطل لقطة طريفة (فلورنسا تان جون/Getty)
+ الخط -

منع المدافع البرازيلي، ميليتاو ناديه ريال مدريد من تعديل النتيجة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، في الشوط الأول، من ربع نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، الخميس، بعد أن أبعد الكرة وهي في طريقها إلى الشباك.

ولم يتخلّ ميليتاو عن دور المدافع، ولكنّه هذه المرة فاته أنّه مطالب بحماية عرين مرمى الريال وليس الأتلتيكو، في مشهد طريف، لكن البرازيلي لم يكن أول لاعب يتعرض لذلك في مسيرته الاحترافية، بل إنّ العديد من الأسماء فشلت في التعامل مع عدة كرات، كانت في طريقها إلى المرمى.

وكان الكاميروني شوبو موتينغ، بطل لقطة طريقة في الدوري الفرنسي، عندما كان لاعباً في فريق باريس سان جيرمان، حيث حاول في إحدى المباريات التحرك على الخط النهائي للمرمى، فلمس الكرة ومنعها من تجاوز الخط وحرم فريقه من الهدف.

وخلال بداية الموسم الحالي، شهدت إحدى المباريات في الدوري الكندي، لقطة أحدثت جدلاً واسعاً، وجرى تداول المشهد عالمياً، ذلك أن أحد اللاعبين كان يعتقد أنّه بصدد مساعدة فريقه على التسجيل، ولكنه أضاع عليهم هدفاً محققاً.

وشهدت مباراة في كأس اليونان عام 2015، حالة غريبة عندما منع فانجيليس بافليديس، لاعب فريق فييرا، الكرة من تجاوز الخط النهائي، بعد مجهود كبير، ولكن قبل أن تتجاوز الكرة الخط النهائي، إذ أبعدها بيده، وهو ما دفع الحكم إلى احتساب خطأ.

وعانى البرتغالي كريستيانو رونالدو، من لقطة مشابهة في إحدى المباريات ضد منتخب إسبانيا بعد مجهود فردي كبير، أنهاه برفع الكرة فوق الحارس، وبينما كانت الكرة في طريقها لتجاوز الخط النهائي للمرمى، لمسها أحد رفاقه الذي كان متسللاً، فحرم البرتغال من هدف محقق، وحرم رونالدو من واحد من أفضل الأهداف في مسيرته.

المساهمون