ميلان يواجه يوفنتوس وشبح الغيابات يُقيد طموحات عملاقي "الكالتشيو"

22 أكتوبر 2023
يأمل ميلان في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، نظيره وغريمه التقليدي يوفنتوس، الأحد، في الجولة التاسعة من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، على ملعب "سان سيرو" (الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة).

وخطف ميلان انتصاراً بشق الأنفس في الجولة السابقة من جنوى بهدف نظيف، ليتصدر "الروسونيري" جدول الترتيب لأول مرة منذ بداية الموسم برصيد 21 نقطة مقابل 19 لإنتر ميلان الوصيف، فيما يوجد اليوفي في الترتيب الثالث بـ17 نقطة.

أزمة على مستوى الغيابات

ورغم الانتصار المهم على جنوى، لكن نادي ميلان تعرض لضربة موجعة، بعد عقوبة طرد حارسه لميك ماينان، إثر تدخله العنيف خلال مواجهة جنوى، لذا سيغيب الحارس الفرنسي عن لقاء يوفنتوس المقبل، في الوقت الذي سيغيب فيه ماركو سبورتيلو، الحارس الثاني، كونه يعاني من إصابة على مستوى الساق.

وبحسب موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، السبت، فإن الفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، سيغيب عن موقعة يوفنتوس لتراكم البطاقات بعد حصوله على بطاقة صفراء جديدة أمام جنوى، ليكون بمثابة ورطة وضربة كبيرة لستيفانو بيولي المدير الفني لميلان.

وسيحاول مدرب فريق ميلان ستيفانو بيولي أيضاً سد ثغرة غياب راضي كرونيتش في وسط الملعب، إضافة للاعب النيجيري تشيكويزي الذي تعرّض لإصابة، في وقت يعتبر مصير كلّ من المدافع الفرنسي بيير كالولو ولاعب الوسط الإنكليزي روبن لوفتوس تشيك ضباباً حتى اللحظة.

في المقابل ووفقاً لموقع "غول إيطاليا"، السبت، فإن الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي غاب عن يوفنتوس في آخر مباراتين ضد أتالانتا وتورينو بسبب آلام أسفل الظهر، حيث يعود آخر ظهور له في الخسارة أمام ساسولو في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، ربما يغيب عن لقاء ميلان، رغم أنه قام بالتدرب مع المجموعة طوال الأسبوع، في وقت أكمل كييزا، الذي يعاني من إصابة عضلية في الفخذ، نصف جلسة التدريب الجماعية قبل المواجهة، وتعتبر مشاركته في اللقاء محل شك أيضاً.

مع العلم أن فريق "البيانكونيري" سيفتقد لجهود أليكس ساندرو الذي تعرّض لإصابة مع منتخب بلاده البرازيلي، خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وعاش فريق يوفنتوس أزمتين كبيرتين في الفترة الأخيرة، لا سيما على الصعيد النفسي، بعدما جرى إيقاف الفرنسي بول بوغبا بسبب تعاطيه المنشطات، وتناول مواد محظورة تحديداً هرمون "التستوستيرون"، وهو منتج محظور من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، كما برزت مشكلة أخرى تتعلق بنيكولو فاجيولي، الذي وقع في فضيحة مراهنة غير قانونية، تستمرّ أحداثها في التطور بإيطاليا، شملت أيضاً لاعبين آخرين مثل ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل وزانيولو كذلك.

وبعدما اعترف فاجيولي في البداية بالذنب، أعلن الاتحاد الإيطالي إيقاف اللاعب لـ12 شهراً (بينها 7 عن الملاعب و5 يخضع خلالها للعلاج من الإدمان على القمار والمراهنة)، وغرامة قدرها 12500 يورو، ما يعني أنّ موسم 2023-2024 انتهى فعلياً بالنسبة له.

المساهمون