ميلان يواجه نابولي.. ما بين المنافسة على قمة الكالتشيو وتجاوز كبوة دوري الأبطال

29 أكتوبر 2023
نابولي يحتل المركز الرابع بـ17 نقطة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحتضن ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" مواجهة مرتقبة بين نابولي وضيفه إي سي ميلان، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من عمر بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم (الساعة 21:45 بتوقيت القدس المحتلة).

وسقط ميلان، الذي يحتل وصافة الكالتشيو برصيد 21 نقطة (خلف إنتر الذي يملك 22 نقطة)، خارج قواعده أمام باريس سان جيرمان (3-0)، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لذا سيحاول تعويض هذه الهزيمة ومواصلة المنافسة على قمة ترتيب الدوري المحلي.

وفاز ميلان في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري الإيطالي ضد نابولي؛ وفي تاريخهم، لم يسجلوا أبدًا سلسلة أطول من الانتصارات المتتالية ضد فريق الجنوب خارج أرضهم في دوري الدرجة الأولى.

من جهته، خسر نابولي ثلاثاً فقط من آخر تسع مباريات في الدوري أمام ميلان (فاز في 3 وتعادل في مثلها)، لكنه انهزم في آخر مباراة (0-4 في إبريل/نيسان الماضي)؛ وآخر خسارة متتالية أمام الروسونيري في الدوري الإيطالي كانت في فبراير/ شباط 2011، تحت قيادة والتر ماتزاري. 

وانتصر نابولي (يحتل المركز الرابع بـ17 نقطة) في ثلاث من آخر أربع مناسبات واجه فيها فريق ميلان، وكانت لديه نقاط أقل في جدول الترتيب.

وعلى الرغم من هزيمته أمام يوفنتوس آخر مرة، فقد فاز ميلان بسبع من مبارياته التسع الأولى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ويمكن أن يسجل ما يصل إلى ثمانية انتصارات في أول 10 مباريات لعبت في موسم واحد بالدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه. 

وخسر نابولي اثنتين من آخر 3 مباريات على أرضه في الدوري الإيطالي (فوز وحيد)، وهو نفس عدد الهزائم التي خسرها في آخر 23 مباراة سابقة على ملعبه في الكالتشيو.  

وبعد الهزيمة أمام فيورنتينا، يمكن أن يسجل فريق الجنوب هزيمتين متتاليتين على أرضه في المسابقة للمرة الأولى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2021 (سلسلة من ثلاث هزائم، أمام أتالانتا وإمبولي وسبيتسيا).

فرق
المساهمون