ميلان يرفع شعار الثأر من كونتي بهدف التقدم في دوري الأبطال

07 نوفمبر 2022
ميلان تأهل بصعوبة لثمن النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

 

اقترنت عودة نادي ميلان الإيطالي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالمواجهات ضد الأندية الإنكليزية، فمنذ نسخة الموسم الماضي التي شهدت عودة الفريق بعد سنوات من الانتظار، سيلعب ميلان ضد فريق إنكليزي ثالث بعد أن وضعته القرعة ضد توتنهام في الدور ثمن النهائي لنسخة 2022ـ2023.

وكان ميلان قد واجه الموسم الماضي، في دوري المجموعات، فريق ليفربول الذي هزمه ذهاباً وإياباً، رغم أن ميلان لعب بشكل جيد، ليغادر البطولة منذ الدور الأول، وفي هذا الموسم، لعب ميلان في دور المجموعات ضد تشلسي وخسر ذهاباً وإياباً أيضا.

ويبدو ميلان محظوظاً وهو يواجه توتنهام في الدور القادم، ذلك أن ترتيب الفريق في مجموعته كان من الوارد أن يضعه في مواجهات أقوى ضد ريال مدريد أو بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي، وهي أندية لا يملك ميلان ضدها أي أمل في التأهل، وبالتالي، فإن الحظ كان نسبيا إلى جانب رفاق المحارب الجزائري إسماعيل بن ناصر.

ورغم أن مواجهة توتنهام لن تكون سهلة، إلا أن ميلان قادر على أن يتأهل، خاصة إن نجح في دعم صفوفه في الميركاتو الشتوي وتدارك النقص الكبير الذي يعاني منه دفاعاً، وكذلك غياب مهاجمين في مستوى عال، باستثناء الفرنسي أولفييه جيرو الذي يسجل أهدافاً بشكل متواصل، ولكنه لا يبدو قادراً وحده على قلب الطاولة.

كما سيحاول ميلان، من خلال التأهل إلى ربع النهائي، أن يثأر من المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي حرمه الموسم قبل الماضي من التتويج بالدوري الإيطالي، بعد أن قاد الإنتر إلى حصد اللقب إثر سباق قوي ومثير بين الجارين، ولكن بصمة كونتي منحت الإنتر اللقب.

كما أن ماضي المدرب أنطونيو كونتي ضد ميلان كان إيجابياً عندما درب يوفنتوس أو الإنتر، ولهذا فإن ميلان قد توفرت له فرصة تاريخية للرد على هذا المدرب، رغم أن الوضع قد يختلف في بداية العام المقبل وقد ينجح توتنهام في إنهاء عقدة المباريات ضد الفرق القوية.

فرق
المساهمون