ميلان يستعين بتاريخه التليد في الأبطال.. تجاوز خيباته في الكالتشيو وهزم توتنهام

15 فبراير 2023
دياز كان من بين أفضل اللاعبين في المباراة (سبورتنفوتو/Getty)
+ الخط -

 

استعاد نادي ميلان مستواه الذي افتقده، في مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم عام 2023، بعد أن قدّم مباراة بمستوى لافت أمام توتنهام الإنكليزي، الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا والتي حسمها ميلان بنتيجة 1ـ0.

وساعد الهدف المبكر الذي سجله إبراهيم دياز، على التخلص من الضغط الذي كان يعاني منه بسبب ضعف نتائجه في المباريات الأخيرة، حيث حقق انتصاراً وحيداً في آخر 8 مباريات رسمية في كل المسابقات قبل مواجهة توتنهام، إذ أنه لم ينتصر إلا في آخر لقاء على حساب تورينو في الدوري الإيطالي 1ـ0.

كما ساهمت التعديلات التي قام بها المدرب ستيفانو بيولي، وخاصة الاعتماد على ثلاثة مدافعين، في الحد من خطورة هاري كين، الذي تحرك بانتظام وسبب صداعاً لنادي ميلان خاصة في الشوط الأول رداً على الهدف، ولكن العزيمة الكبيرة التي تسلح بها لاعبو ميلان ساعدتهم على تدارك النقائص التي يعانون منها، خاصة في الدفاع الذي كان نقطة ضعف الفريق في المباريات الأخيرة.

ويبدو أن سجل ميلان في دوري الأبطال، وتاريخه الكبير حفّز لاعبيه في هذه المواجهة من أجل استعادة الاعتبار، خاصة وأن الفريق تميز بروحه المعنوية العالية التي رافقته طوال 90 دقيقة ما ساعده على التعامل بشكل جيد مع منافسه، وقد دارت المباراة بحضور نجم الفريق السابق، الأوكراني، أندريه تشيفشنكو الذي كان قد ساهم بقدر كبير في تتويج ميلان بآخر لقب في هذه المسابقة.

وربح لاعبو ميلان، معظم الصراعات الثنائية مع منافسهم خاصة في وسط الميدان، وفرضوا إيقاعهم رغم تأثير غياب إسماعيل بن ناصر الذي ترك فراغاً كبيراً خاصة في عملية الصعود بالكرة، ولكن أداء اللاعبين كان مختلفاً بشكل كامل عن المباريات السابقة.

وأثبتت النتيجة، المرحلة الصعبة التي يمرّ بها فريق توتنهام رغم التعاقدات التي قام بها في الميركاتو الشتوي، حيث أصبح المدرب أنطونيو كونتي في موقف صعب، وبات مهدداً بخسارة خطته بسبب تواضع نتائج فريقه في المباريات الأخيرة، خاصة وأن قلة تركيز لاعبي ميلان أنقذت توتنهام من قبول أهداف أخرى.

فرق
المساهمون