ميلان للثأر من تشلسي في قمة سان سيرو بدوري أبطال أوروبا

11 أكتوبر 2022
ميلان خسر أمام تشلسي بثلاثية نظيفة في ستامفورد بريدج (Getty)
+ الخط -

تنطلق اليوم الثلاثاء الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تسعى العديد من الأندية لوضع قدمٍ في الدور المقبل، بينما تتطلع فرق أخرى إلى الإبقاء على حظوظها في المجموعات.

وتبرز مباراة كبيرة ومهمة بين ميلان ونظيره تشلسي على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، يدخل فيها بطل إيطاليا، وهدفه تحقيق النقاط الثلاث بعد الخسارة في الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة على استاد ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن، حيث يحتل البلوز المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، ومثلها للروسونيري، فيما يتصدر سالزبورغ النمساوي الترتيب بـ5 من 3 جولات قبل أن يحلّ ضيفاً على دينامو زغرب الكرواتي متذيل الترتيب بـ3 نقاط.

ويتطلع ميلان إلى هزيمة تشلسي وردّ الدين، خاصة أنّه يدخل اللقاء بعد فوزٍ معنوي مهم على يوفنتوس يوم السبت، قدّم خلاله الفريق مستوى مميزاً من جميع النواحي، ولمع خلاله العديد من الأسماء، على رأسها الإسباني إبراهيم دياز، وكذلك رافائيل لياو، الذي على رغم إضاعته أكثر من فرصة، إلا أنّه شكّل خطورة كبيرة على المرمى، ولا يُمكن نسيان ثيو هيرنانديز الذي عاد إلى تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، بعدما غاب عن لقاء الذهاب، مع العلم أن المشكلة الأكبر تبقى في استمرار غياب الحارس الفرنسي مايك ماينان، حيث يعتمد الفريق بالوقت الحالي على الروماني تشيبريان تاتاروشانو.

في المقابل، تحسّن مستوى تشلسي في الآونة الأخيرة منذ وصول المدرب غراهام بوتر بدلاً من الألماني توماس توخيل، واستطاع الفريق تحقيق 3 انتصارات متتالية، بينها ميلان، وآخرها أمام وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة. يُذكر أن المباراة تقام في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس الشريف (الثامنة بتوقيت غرينيتش).

المساهمون