ميسي ينهي الجدل بشأن العودة مجدداً إلى برشلونة قبل الاعتزال

12 يونيو 2024
ميسي مع منتخب بلاده عام 2022 في الأرجنتين (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل ميسي يؤكد انتهاء الجدل حول عودته لبرشلونة، معلنًا إنهاء مسيرته الكروية في نادي إنتر ميامي الأمريكي، ويشدد على رغبته في الاستمرار بلعب كرة القدم.
- النجم الأرجنتيني يكشف أن فوزه بكأس العالم في قطر كان دافعًا رئيسيًا لانتقاله إلى الدوري الأمريكي، مغادرًا المنافسة الأوروبية عالية المستوى.
- ميسي يستعد للمشاركة مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا، متطلعًا للحفاظ على اللقب بعد تألق الفريق في مونديال قطر 2022 والفوز بالبطولة.

أنهى أسطورة كرة القدم العالمية، ليونيل ميسي (36 عاماً)، الجدل بشأن الأخبار، التي لم تتوقف حول إمكانية عودته مجدداً إلى فريق برشلونة الإسباني، قبل اعتزاله كرة القدم، وذلك منذ مغادرته الفريق نحو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي غادره في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلى نادي إنتر ميامي في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اليوم الأربعاء، في حوار مع شبكة "إي. آس. بي. آن" الأميركية، إنه قرر إنهاء مسيرته في فريق إنتر ميامي، مضيفاً: "لست مستعداً لمغادرة كرة القدم الآن، أحب لعب الكرة، كما أنني أخاف من أن ينتهي كل شيء قريباً، كانت خطوة صعبة حين اتخذت قرار مغادرة أوروبا، أعلم أنه متبقٍ لي وقت قليل في كرة القدم، ولكن لا أفكر كثيراً في هذا الأمر وأحاول الاستمتاع، سيكون إنتر ميامي هو آخر نادٍ ألعب فيه قبل الاعتزال".

وكشف ميسي لأول مرة، عن السبب الذي جعله يغادر أوروبا (رحل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي)، من أجل اللعب في الدوري الأميركي لكرة القدم، حين قال: "الفوز بلقب بطولة كأس العالم في قطر كان أحد الأسباب، التي دفعتني إلى ترك المنافسة الأوروبية عالية المستوى، والذهاب إلى الدوري الأميركي لكرة القدم".

ويستعد ليونيل ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا، التي ستُقام خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري، ويسعى من خلالها منتخب الأرجنتين، للحفاظ على اللقب، الذي تُوج به في النسخة الماضية، وذلك بعد أن تألقت كتيبة المدير الفني، ليونيل سكالوني، في مونديال قطر 2022، وتمكنت من رفع لقب البطولة، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

المساهمون