ميسي يحظى بزيارة خاصة في تدريبات فريقه.. مدربه شهد انطلاقة "البولغا"

13 ديسمبر 2023
ميسي كتب التاريخ مع منتخب بلاده (روبرتو تويرو/Getty)
+ الخط -

يواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي تحضيراته مع فريق إنتر ميامي الأميركي، الذي ينوي القيام بجولة في بداية العام المقبل، وسيخوض مباريات ودية خلال هذه الجولة استعداداً للموسم الجديد.

وحظي "البولغا" بزيارة خاصة خلال تدريبات فريقه الأخيرة، حيث التقى المدرب الأرجنتيني نيستور لورونزو، الذي يقود منتخب كولومبيا، ويقيم معسكراً في الولايات المتحدة تحسباً لخوض مباراة ودية أمام المكسيك.

ونشر حساب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، صوراً توثق اللقاء الحار بين ميسي والمدرب الأرجنتيني، الذي زار مركز تدريبات فريق إنتر ميامي من أجل لقاء صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات.

وتظهر الصور أن ميسي كان سعيداً بهذه الزيارة، باعتبار أن المدرب لورنزو شهد بدايته مع المنتخب الأول، وقد يكون لعب دوراً في مساعدة ميسي على الاندماج سريعاً في صفوف المنتخب، بما أنه كان صغير السن عندما خاض أول مبارياته الدولية.

ويعتبر لورنزو من المدربين الذين شهدوا بداية الأسطورة ليونيل ميسي في منتخب "التانغو"، حيث كان مساعداً للمدرب الشهير خوسيه بيكرمان خلال مونديال 2006 في ألمانيا، الذي شهد انطلاقة ميسي في أفضل البطولات في العالم، حيث شارك في بعض المباريات التي كانت بداية مسيرة طويلة بالنسبة إلى النجم الأرجنتيني. ورحل لورنزو عن المنتخب مباشرة بعد فشل الأرجنتين في الوصول إلى أداور متقدمة في البطولة، وذلك بعد تجربة تواصلت عامين اثنين.

وولد لورنزو في عام 1966، وخاض عديد التجارب لاعباً بين الدوري الأرجنتيني بعد أن لعب لعديد الأندية، أبرزها أرجنتينوس وسان لورنزو وبوكا جونيورز. كذلك خاض تجربة احترافية في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع فريق باري، ولكنها لم تتواصل فترة طويلة، ليعود بعدها سريعاً إلى الدوري الأرجنتيني.

كذلك كان لاعباً دولياً في صفوف منتخب بلاده، ولكنه لم يشارك في الكثير من المباريات، بحكم قوة المنافسة بين المدافعين في صفوف "التانغو"، وبعد نهاية مسيرته في عام 1998، اقتحم عالم التدريب، فعمل مساعداً في عديد المحطات، منها منتخب الأرجنتين لأقل من 20 عاماً، وكذلك المنتخب الأول، وكانت له تجارب قصيرة في بعض الأندية، في المكسيك.

ويعتبر تدريب منتخب كولومبيا المحطة الأبرز في مسيرته، حيث شرع في مهمته في عام 2022، إثر نهاية تصفيات كأس العالم، ليقود المنتخب في 15 مباراة إلى حدّ الآن، حقق خلالها 10 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، وهو حصاد مميز بلا شك في مسيرته، باعتبار أنه قادر على قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2026، وهو الهدف الأساسي في مسيرته.

المساهمون