ميسي ونيمار يخصان سواريز برسائل مؤثرة في ليلة وداعه الدولي

07 سبتمبر 2024
نيمار وسواريز وميسي بلقاء مع برشلونة، 28 نوفمبر 2015 (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- في مباراة تصفيات مونديال 2026، ودّع لويس سواريز جماهير أوروغواي بعد تعادل سلبي مع باراغواي، حيث قرر الاعتزال دولياً بعد مسيرة حافلة سجل خلالها 69 هدفاً في 143 مباراة.
- تلقى سواريز رسائل وداع مؤثرة من زملائه، أبرزهم ليونيل ميسي ونيمار، الذين أشادوا بمسيرته وإنجازاته مع المنتخب الأوروغوياني.
- شكّل سواريز مع ميسي ونيمار ثلاثياً هجومياً قوياً في برشلونة بين 2014 و2017، محققين العديد من الألقاب، منها الثلاثية التاريخية عام 2015.

على الرغم من التعادل السلبي غير المتوقع مع باراغواي، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، السبت، حرص المشجعون داخل استاد سنتيناريو في مونتيفيديو، على جعل هذا اليوم استثنائياً، كونه جاء في توديع أحد أعظم لاعبي أوروغواي، وهو لويس سواريز (37 عاماً) الذي قرر الاعتزال دولياً.

ويملك سواريز، الذي غالبته الدموع بعد دخول أرضية الملعب، وسط تصفيق كبير من الجماهير، تاريخاً كبيراً مع كتيبة "لا سيليستي"، فخلال 143 مباراة، سجل 69 هدفاً، ولعب دوراً حيوياً في البطولات الدولية لأوروغواي، بما في ذلك حصدها لقب بطولة كوبا أميركا 2011.

سواريز يتلقى وداعاً من ميسي ونيمار

وتضمن الوداع رسالة من زميله وصديقه في فريق إنتر ميامي الأميركي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ قال بطل مونديال قطر 2022، في رسالة فيديو عرضتها الشاشة العملاقة للملعب: "مرحباً أيها الكبير، أردت أن أكون حاضراً في هذا اليوم المهم لك ولعائلتك ولمشجعي كرة القدم. بعد كل ما قدمته للمنتخب الوطني وبلدك. لقد كنت محظوظاً باللعب بجانبك، وأعلم مدى صعوبة اتخاذ هذا القرار، لأنني أعلم مدى أهمية اللعب لمنتخب أوروغواي بالنسبة لك. أتمنى فقط أن تستمتع بهذه التحية التي يقدمونها لك، والتي تستحقها أكثر من أي شيء آخر".

وتابع: "هذه هي نهاية فصل مهم للغاية في مسيرتك المهنية، ولكن نأمل أن تكون هناك سنوات عديدة قادمة في كرة القدم. أنا سعيد لأن هذه السنوات ستكون هنا (إنتر ميامي)، حيث سنكون معاً مرة أخرى في الفريق نفسه، ونستمتع بكل يوم". من جهته، وجّه البرازيلي نيمار، الذي رافق سواريز في برشلونة، بضع كلمات لأسطورة أوروغواي، قائلاً: "لقد كان شرفاً لي أن أعرفك كلاعب وكرجل. ستبقى في ذاكرة الأوروغويانيين. لاعب رائع، أحبك كثيراً".

وشكّل كل من ميسي ونيمار وسواريز ثلاثياً عرف باختصار أول حرف من اسمهم "MSN" قاد هجوم برشلونة الإسباني بين أعوام 2014 و2017، ليحقق الفريق ألقاباً عدة أبرزها الثلاثية التاريخية عام 2015.

المساهمون