ميسي وتاتا مارتينيو يجتمعان للمرة الثالثة: تصريحات مضادة وأرقام هجومية جيدة

30 يونيو 2023
ميسي ومارتينيو سيعملان معاً مع إنتر ميامي (لويس جيني/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق إنتر ميامي الأميركي عن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو، ليجتمع مجدداً مع أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، بعدما سبق له أن دربه في فترتين سابقتين مع فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.

وستكون هذه التجربة الثالثة للمدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينيو مع النجم ليونيل ميسي، وهذه المرة في الدوري الأميركي لكرة القدم مع فريق إنتر ميامي، والعلاقة التي جمعت الثنائي مُحيرة جداً، إذ تخللتها التصريحات المضادة بين اللاعب والمدرب وبعض التوترات في فترة وجود مارتينيو مع النادي "الكتالوني"، في حين أن أرقام البولغا" الهجومية كانت مميزة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني.

عانى مارتينيو خلال فترة قيادته لفريق برشلونة في موسم 2013-2014، من مشكلة وجود الكثير من النجوم في تشكيلته، مثل ميسي ونيمار وغيرهما، وكان يُعاني من صعوبة التواصل مع الأسماء الكبيرة وفرض شخصيته، وهو ما أثر على الفريق بشكل عام وخرج بدون أي لقب آنذاك.

وربما أكد ميسي فشل مارتينيو في قدرته على خلق أجواء مثالية بين اللاعبين في المجموعة التي يدربها، عندما صرح أمام وسائل الإعلام في وقت سابق، أن مارتينيو لن ينجح مع منتخب المكسيك، لأنه يُعاني من مشاكل في التواصل مع اللاعبين، ولا يمكنه تطوير العلاقة بين اللاعبين، وهو ما أكدته نتائج منتخب المكسيك.

في المقابل، لم يدعم مارتينيو ميسي في مونديال 2022، رغم أنه سبق له أن درب منتخب الأرجنتين، وأكد في تصريحات نُشرت خلال فترة كأس العالم الماضية، أن ميسي لن يفوز بلقب المونديال، ورشح منتخب إسبانيا آنذاك للتتويج باللقب، الأمر الذي أثار غضب ميسي أيضاً.

ولكن النقطة المضيئة الوحيدة في علاقة ميسي والمدرب تاتا مارتينيو هي أن أرقام "البولغا" مميزة ويُمكن أن تؤكد أن مستواه مع فريق إنتر ميامي الأميركي ستكون قوية. وفي تفاصيل منشورة على موقع "وو سكورد"، سجل ميسي تحت قيادة مارتينيو 54 هدفاً وصنع 23 هدفاً في 66 مباراة (مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين).

وحقق ميسي تحت قيادة مارتينيو 29 فوزاً مقابل 11 تعادلاً و6 خسارات مع برشلونة، في حين حقق 9 انتصارات مقابل 5 تعادلات وخسارتين عندما كان مارتينيو مدرباً لمنتخب الأرجنتين، فكيف ستكون تجربته مع إنتر ميامي الأميركي؟

المساهمون