ميسي وسواريز يتسببان بقلق لديفيد بيكهام بسبب كوبا أميركا

19 يونيو 2024
ميسي وسواريز في فلوريدا، 29 مايو 2024 (شاندان خانا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الدوري الأميركي لكرة القدم يواجه غياب 39 لاعباً بارزاً، بما في ذلك ليونيل ميسي ولويس سواريز من إنتر ميامي، بسبب مشاركتهم في كوبا أميركا ويورو 2024، مما يؤثر على نتائج الفرق.
- إنتر ميامي تحت قيادة ديفيد بيكهام والمدرب تاتا مارتينو يستعدان لتحديات الدوري بدون نجومهم، مع التأكيد على الاستعداد المسبق والتكيف مع الغيابات.
- مدربو الفرق مثل أوسكار باريخا من أورلاندو سيتي يرون في هذه الغيابات فرصة للاعبين الآخرين لإثبات أنفسهم، مشددين على أهمية التكيف والتقوية من خلال الفرص الجديدة.

سيغيب العديد من النجوم واللاعبين عن منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفي مقدمتهم ثنائي فريق إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في النسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو/ حزيران الحالي وحتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

ولن يشارك ميسي مع فريقه إنتر ميامي في ستة مباريات إذا ما نجح المنتخب الأرجنتيني في الوصول إلى المباراة النهائية، وهو ما يقلق مالك الفريق الإنكليزي ديفيد بيكهام، إذ سيُؤثر غيابه على نتائج فريقه بشكلٍ كبير، وخاصة أن البولغا ساهم في تصدره القسم الشرقي من الدوري الأميركي لكرة القدم وذلك بعدما سجل 12 هدفاً وصنع 13 هدفاً آخر، كما لن يقتصر الأمر على نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق فقط، بل يشمل زميليه في الفريق لويس سواريز الذي سيلعب مع منتخب بلاده في المسابقة، وماتياس روخاس، باستدعائه لتمثيل منتخب باراغواي.

وسيفقد 21 من أصل 29 نادياً من الدوري الأميركي لكرة القدم 39 لاعباً خلال الفترة المقبلة، بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية الـ16 المعنية بخوض غمار منافسات بطولة كوبا أميركا 2024، ورغم ذلك فإن المدير الفني لنادي إنتر ميامي، الأرجنتيني تاتا مارتينو، أكد في تصريحات نقلها موقع "دبليو أل أر أن" الأميركي، قائلاً: "اللاعبون المهمون سيغيبون، ولكن لا يوجد أي شيء سيفاجئنا، لقد عرفنا الروزنامة منذ أول أيام التحضيرات في شهر يناير/كانون الثاني المنصرم، وحاولنا أن نعد أنفسنا وفقاً للاعبين المتاحين".

من جانبه، قال مدرب أورلاندو سيتي أوسكار باريخا، الذي سيفقد خدمات ثنائي منتخب بيرو، الحارس بيدرو غاييسي وزميله ويلدر كارتاخين: "دائماً هذا يفتح الفرص للاعبين الآخرين الذين يحتاجون إلى المزيد من الفرص والمزيد من الدقائق. لا يمكنك منعهم من اللعب لمنتخباتهم الوطنية، لكن يمكن أن نصبح أقوى ونراجع الأمور التي تحتاجها حتى مع اللاعبين الذين ما زالوا موجودين هنا".

الجدير بالذكر أن الدوري الأميركي سيفقد أيضاً خدمات ثمانية لاعبين بارزين يشاركون حالياً في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل، وفي مقدمهم النجم الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي انضمّ إلى صفوف نادي لوس أنجليس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي ميلان الإيطالي.
 

المساهمون