ميسي ورونالدو يسرقان الأضواء من دوري الأبطال

21 سبتمبر 2023
رونالدو وميسي من أساطير كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تُعتبر نسخة 2023ـ2024، من دوري أبطال أوروبا تاريخية، حيث أنها ستكون الأخيرة قبل اعتماد النظام الجديد لهذه المسابقة انطلاقاً من الموسم القادم، كما أنها الأولى منذ قرابة العقدين في غياب النجمين، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وفي غياب لاعبين يملكان معظم الأرقام القياسية الفردية في البطولة، فإن المسابقة فقدت الكثير من بريقها باعتبار أن غياب رونالدو وميسي، يحرم الجماهير من مشاهدة اثنين من أساطير كرة القدم، بعد صراع كبير على الأرقام القياسية بينهما.

وهذا الغياب سيؤثر بلا شك على نسبة متابعة البطولة، باعتبار أن مباريات ميسي في الدوري الأميركي مع إنتر ميامي، أو رونالدو مع النصر السعودي، تحظى بمتابعة كبيرة للغاية وعديد القنوات اختارت الحصول على حقوق بث مباريات الدوري الأميركي والسعودي.

ولم تشهد أسهم اللاعبين تراجعاً حيث تُواصل الجماهير متابعة أخبار كل لاعب منهما، ذلك أن انتقال ميسي إلى أميركا جعل أسعار التذاكر تشهد ارتفاعاً كبيراً وحضوره يدفع الجماهير المنافسة لفريقه تطالب بمشاركته في المباريات للاستمتاع بعروضه القوية.

كما أن الأجواء التي رافقت تنقل نادي النصر إلى إيران لخوض مباراة في كأس الاتحاد الآسيوي تؤكد أن "جماهيرية" البرتغالي مرتفعة للغاية بعد المشاهد المُثيرة التي أحدثها وصوله إلى إيران ما يؤكد أن "الدون" ما زال يُثير الجماهير في العالم رغم ابتعاده عن أوروبا.

ويصعب أن يُحدث لاعب يُشارك في هذه النسخة من الأبطال، مثل هذا الاهتمام الذي يتمتع به "البولغا" أو "الدون" إذ يتضح أن شعبية اللاعبين سحبت البساط من المسابقة الأوروبية الأهم في غياب أسماء قادرة على منافستهما من حيث الجماهيرية في العالم.

المساهمون