ميسي ورونالدو خارج قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 2003.. وهؤلاء أبرز المرشحين

04 سبتمبر 2024
ميسي يحمل الكرة الذهبية لعام 2015، 11 يناير 2016 (أوليفر مارين/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024، والتي شهدت غياب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لأول مرة منذ 2003.
- تصدّر القائمة فينيسيوس جونيور وزملاؤه في ريال مدريد، بالإضافة إلى نجوم آخرين مثل كيليان مبابي وإرلينغ هالاند وهاري كين.
- سيقام حفل الكرة الذهبية في 28 أكتوبر 2024 في باريس، حيث نال ليونيل ميسي الجائزة العام الماضي بعد تألقه في كأس العالم 2022.

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء الأربعاء، عن ثالث قوائم المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، التي شهدت غياب النجمين، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لأول مرة منذ عام 2003. 

وتصدّر القائمة التي ضمّت 30 لاعباً، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، وزملاؤه في ريال مدريد، توني كروس (اعتزل كرة القدم)، وكيليان مبابي وجود بيلنغهام وفيديريكو فالفيردي وداني كارفاخال وأنطونيو روديغر، برفقة روبن دياز وفيل فودين وإرلينغ هالاند ورودري هيرنانديز وإيميليانو مارتينيز ونيكو ويليامز وغرانيت تشاكا وأرتيم دوفبيك وداني أولمو وفلوريان فيرتز وأليخاندرو غريمالدو ومارتن أوديغارد وماتس هوملز.

وضمّت القائمة أيضاً، أسماء هاري كين وديكلان رايس وفيتينيا وكول بالمر وبوكايو ساكا وويليام صليبا وهاكان كالهان أوغلو، وأديمولا لوكمان ولاوتارو مارتينيز، فيما بات لامين يامال (17 سنة)، أصغر لاعب في التاريخ رسمياً، يجري ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية. ومن المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية لعام 2024 في 28 أكتوبر/تشرين الأول القادم، في مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، جائزة العام الفائت، للمرة الثامنة، بعد تألقه في كأس العالم 2022 وتتويجه مع منتخب الأرجنتين باللقب وللمرة الثالثة في تاريخ التانغو، بعد الحصول على البطولة في نسختي 1978 و1986.

المساهمون