ميسي في مواجهة عاطفية.. لقاء فريق الطفولة أخيراً

19 ديسمبر 2023
ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي حالياً (روبرتو تويرو/Getty)
+ الخط -

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على "موعد عاطفي" حين يلتقي فريق طفولته نيلوز أولد بويز الأرجنتيني، بعدما وافق الأخير على خوض مباراة ودية ضد إنتر ميامي الأميركي يوم 15 فبراير/ شباط المقبل على ملعب "DRV PNK"، في فورت لودريل بالولايات المتحدة الأميركية.

ويسعى إنتر ميامي للتحضير بأفضل طريقة ممكنة كجزء من التحضير للموسم الجديد في الدوري الأميركي لكرة القدم، وهو الذي يضمّ في صفوفه ميسي القادم من باريس سان جيرمان في يوليو/ تموز الماضي، إضافة للمدرب خيراردو تاتا مارتينو مارتينيز الذي تربطه علاقة طويلة بنادي نيلوز أولد بويز.

ويأتي فريق نيولز أولد بويز من مدينة روزاريو الأرجنتينية، التي ولد ميسي ونشأ فيها ببداية مسيرته، قبل الالتحاق بنادي برشلونة الإسباني حين كان في الثالثة عشرة من عمره، بينما دافع تاتا مارتينو عن قميص نادي نيولز أولد بويز لفترة طويلة، حيث يعتبر اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات بقميص النادي، بعدما ساهم في التتويج بطلاً في أعوام 1988 و1990 و1991 و1992، كما قاده أيضاً للقب الدوري في 2013 كمدرب. 

وقال مارتينو في مؤتمر صحافي: "أنا متحمس للترحيب بفريقي المحبوب نيولز أولد بويز في ميامي. ستكون هذه مباراة خاصة بسبب كل ما يعنيه نيولز أولد بويز بالنسبة لي، كما ستكون أيضاً فرصة جيدة للاستعداد لموسم يعد بأن يكون مثيراً".

ولطالما ربطت العديد من الشائعات اسم ميسي بالعودة يوماً إلى فريق مدينة روزاريو لاعتزال كرة القدم هناك، لا سيما أنّه يعتبر أسطورة بالنسبة للأرجنتينيين جميعاً بعدما قادهم لحصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم بمونديال قطر 2022، والأولى بعد سنوات طويلة من الانتظار، تحديداً منذ عام 1986 بقيادة الأسطورة الراحل دييغو أرماندو ماردونا على حساب ألمانيا.

وسيواجه إنتر ميامي العديد من الاختبارات في سلسلة تحضيراته لخوض الموسم الجديد، حيث سيلاقي منتخب السلفادور في سان سلفادور يوم 19 يناير/ كانون الثاني، ومواجهتين وديتين في السعودية ضد النصر الذي يضمّ في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافة لنادي الهلال السعودي، قبل أن يسافر إلى هونغ كونغ، ثم طوكيو حيث سيلاقي هناك فيتسل كوبي الياباني.

المساهمون