ميسي في مأزق..القاضي يستدعيه كمتهم!

08 أكتوبر 2015
ميسي ووالده تعاونا مع القضاء (العربي الجديد)
+ الخط -

أقدم قاضي المحكمة الابتدائية في برشلونة على إصدار أمرٍ، يقضي باستدعاء لاعب نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووالده خورخي أوراسيو ميسي، كمتهمين في ثلاث جرائم متعلقة بالتهرب الضريبي، وسيمثلان أمام المحكمة كمتهمين، على الرغم من تبرئة النيابة العامة الإسبانية نجمَ برشلونة.

وطالبت النيابة العامة بتبرئة ميسي لأنه لم يكن على دراية بعملية التهرب، لكن القاضي أصدر أمراً باستدعاء اللاعب الأرجنتيني، بعد أن اعتبره المدعي العام للدولة، شريكاً في الجرائم الثلاث، التي ارتكبها والده والمتعلقة بالتهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو للضرائب.

ويرى الادعاء العام للدولة بوجوب سجن ميسي ووالده، سبعة أشهر و15 يوماً، وإرغامهما على دفع مبلغ التهرب الضريبي، وحرمانهما، لمدة عام ونصف، من الحصول على أي عوائد أو حوافز مالية، أو التمتع بتأمين اجتماعي. ولم يقم القاضي بإصدار أمرٍ يقضي باتخاذ أي إجراءات احترازية ضد المتهمين، ولم يفرض غرامة مالية سواء على ميسي أو والده، نظراً لأن كليهما أبديا تعاوناً، خلال العملية القضائية، ودفعا بإرادتهما قيمة المبلغ الذي تم التهرب منه.

وطالبت النيابة العامة، في وقت سابق، بحبس والد ميسي، مدة 18 شهراً، بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو للضرائب، ورفع التهم عن ميسي لأن اللاعب لم يكن على دراية بعملية التهرب الضريبي، إذ أكد والد ميسي أمام القاضي أنه يتحمل المسؤولية كاملة عن إدارة شؤون ابنه المالية، ولكن قاضية التحقيق قررت استمرار اتهام لاعب البرسا، وهو قرار أيدته فيما بعد محكمة برشلونة الوطنية.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..الحدادي يستعين بكعب ماجر..ويسجل في تدريبات منتخب إسبانيا

 

المساهمون