ميسينيو.. ميسي البرازيلي يشعل الميركاتو وبرشلونة حلمه الأكبر

14 يوليو 2023
أطلق عليه لقب ميسينيو تيمناً بالأسطورة ميسي (تويتر)
+ الخط -

يُقدم الدوري البرازيلي عدداً من المواهب المميزة الشابة في كل موسم، وبعد الثنائي إندريك المنضم إلى صفوف ريال مدريد وفيكتور روكي الذي اختار برشلونة، جاء الدور على موهبة جديدة تدعى ميسينيو.

ومن المرتقب أن يُشعل اسم استيفاو ويليان سوق الانتقالات الأوروبية خلال الأيام المقبلة بعد أن وجهت وسائل الإعلام اهتمامها صوبه، وسلطت الضوء على الشاب صاحب الـ16 سنة، بفضل المستويات المميزة التي أظهرها مع ناديه بالميراس.

ميسينيو تيمناً بميسي

أطلق عشاق الموهبة إستيفاو لقب ميسينيو عليه تيمنا بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية، ليونيل ميسي، حيث يشبهه كثيرا في طريقة لعبه ومراوغاته، وبهذا نال اهتمام أندية كبيرة وعلى رأسها برشلونة الراغب في تكرار قصة جميلة أخرى بعد التي عاشها مع "البولغا"، وباريس سان جيرمان المهتم بضمه مقابل عرض مالي مهم.

باريس يقدم أول عرض

لم يتأخر باريس سان جيرمان قبل تقديم أول عرض للاعب الشاب، إذ كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الجمعة، أن بطل الدوري الفرنسي قد تقدم بعرض قيمته 50 مليون يورو لإقناع بالميراس على السماح لموهبته في الرحيل، لكن الصفقة قد تتأخر لغاية بلوغه 18 عاماً التزاماً بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يساري هداف

ويتميز ميسينيو على بقية اللاعبين بطريقة لعبه عبر قدمه اليسرى، كذلك في تحكمه بكرة القدم مثل ليونيل ميسي تماماً، كما أنه قليلاً ما يخطئ المرمى بتسديدات جعلته هدافاً رغم نقص خبرته، ليُتوج بلقب الدوري البرازيلي لفئتي أقل من 15 و17 سنة والكأس لأقل من 17 سنة.

مؤسسة عالمية تتبناه

بفضل موهبته المميزة التي أظهرها في سن صغيرة، سارعت مؤسسة "نايكي" لإنتاج المعدات الرياضية والألبسة إلى تبني الموهبة البرازيلية، ووقّعت معه عقد رعاية وهو في سن 10 سنوات فقط، وهذا خشية من تضييع موهبة جديدة كما كان عليه الحال عند خسارة صفقة تمويل ميسي لصالح الغريم "أديداس".

برشلونة حلمه الأكبر

سبق للموهبة البرازيلية أن كشف عن ناديه الأوروبي المفضل، كما أكد أن حلمه الأكبر هو أن يحمل ألوان نادي برشلونة، لكن النادي الكتالوني يعاني من مشكل اللعب المالي النظيف، في وقت تبلغ قيمة فسخ عقد ميسينيو 60 مليون يورو.

المساهمون