ميركاتو ساخن ينتظر مانشستر يونايتد: 9 لاعبين على أبواب الرحيل

06 يونيو 2023
تسعى إدارة مانشستر يونايتد لتحسين جودة الفريق (بول إليس/Getty)
+ الخط -

تستعد إدارة نادي مانشستر يونايتد لإحداث ثورة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، داخل تشكيلة فريق المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، الذي تمكن في موسمه الأول من تحقيق لقب كأس الرابطة الإنكليزية، واحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، قبل خسارة نهائي كأس الاتحاد ضد فريق مانشستر سيتي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة ذا صن البريطانية، أول أمس الأحد، فإنّ 9 لاعبين من تشكيلة فريق "الشياطين الحمر" على أبواب مغادرة قلعة "أولد ترافورد" في الميركاتو الصيفي المقبل، وفي مقدمتهم الحارس الإسباني، ديفيد دي يخيا، الذي ينتهي عقده مع النادي، بنهاية الموسم الكروي الحالي.

وأضافت الصحيفة أنّ إدارة مانشستر يونايتد لم تصل إلى اتفاق في مفاوضاتها من أجل تجديد عقد الحارس البالغ من العمر 32 سنة لحد الآن، إذ تحاول تخفيض راتبه من 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

ويأمل مسؤولو النادي الإنكليزي في أن تتحول إعارة الحارس الإنكليزي دين هندرسون، المُعار إلى صفوف نوتينغهام فورست، لانتقال دائم، في وقت سيعود مواطنه الحارس الثالث، جاك بوتلاند، إلى صفوف نادي كريستال بالاس، بعد نهاية فترة إعارته القصيرة التي استمرت ستة أشهر.

وإلى جانب دي خيا وهندرسون، لايزال مستقبل لاعب خط الوسط البرازيلي، فريد، غامضاً، بحيث إنّ عقده ينتهي صيف 2024، في الوقت نفسه لم تتحرك إدارة مانشستر يونايتد لتمديده لسنوات أخرى، في وقت أكد فيه اللاعب أنه سيجري محادثات مع المدرب تين هاغ، قبل اتخاذ خطوته المقبلة.

وتطول قائمة اللاعبين المهددين بمغادرة مانشستر يونايتد، بتواجد المدافع الإنكليزي، هاري ماغواير، والمهاجم الفرنسي، أنتوني مارسيال، ولاعب خط الوسط الاسكتلندي سكوت مكتوميناي، بالإضافة إلى ذلك، تأكدت عودة كل من النجم النمساوي مارسيل سابيتزر، إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، والمهاجم الهولندي فاوت فيخهورست، إلى بيرنلي الإنكليزي، بعد نهاية فترة إعارتهما.

وفي المقابل، يحاول مانشستر يونايتد التعاقد مع حارس جديد في الفترة المقبلة، إذ ارتبط اسم النادي بضم الحارس الكرواتي، دومينيك ليفاكوفيتش، قادماً من صفوف دينامو زغرب، أو حارس فريق بورتو، البرتغالي ديوغو كوستا.

كما ترغب إدارة نادي مانشستر يونايتد في تعزيز تشكيلة مدرب فريق أياكس أمستردام الهولندي السابق، وذلك بالتعاقد مع لاعب خط وسط فريق تشلسي، الإنكليزي ماسون ماونت، ومواطنه هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبيرز.

المساهمون