ميار شريف تبلغ نهائي بطولة ماكراسكا الكرواتية بعد ريمونتادا مثيرة

09 يونيو 2024
ظهرت ميار في رولان غاروس نهاية مايو الماضي (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميار شريف، نجمة التنس المصرية، تتأهل لنهائي بطولة ماكراسكا الكرواتية بعد فوز مثير على الكرواتية بيترا مارتيتش في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين.
- شريف، المصنفة 53 عالميًا، تعافت من خسارة المجموعة الأولى لتفوز بالمجموعتين التاليتين، مؤكدةً على قوتها ومرونتها في المباراة.
- تأهل شريف إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024 يمثل إنجازًا تاريخيًا، كونها أول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز في كرة المضرب، مضيفةً إلى سجلها الرياضي المتميز.

نجحت نجمة التنس المصرية، ميار شريف (28 عاماً)، في التأهل لنهائي بطولة ماكراسكا الكرواتية، إثر انتصارها اليوم السبت، على اللاعبة الكرواتية بيترا مارتيتش (33 عاماً)، صاحبة الأرض والجمهور، بنتيجة مجموعتين لواحدة، في مباراةٍ مثيرة امتدت على مدار ساعتين كاملتين و35 دقيقة.

وواجهت ميار شريف المصنفة الـ53 عالمياً، صعوبات كبيرةً في بداية اللقاء، بعدما انهزمت أمام منافستها المصنفة الـ81 عالميًا، في المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، قبل أن تعود في المجموعة الثانية وتعدل النتيجة 6-3، بينما حسمت المجموعة الفاصلة دون صعوبات كبيرة بنتيجة 6-4، بعدما كسرت إرسال منافستها مرتين، منذ بداية المجموعة.

وستواجه اللاعبة العربية في الدور النهائي للبطولة، لاعبة الولايات المتحدة الأميركية، كاتي فولينيتس المصنفة 108 عالميًا، والبالغة من السن 22 عاماً، وذلك إثر انتصارها السهل على اللاعبة الصينية إيكزيو وانغ (23 عاماً)، المصنفة الـ61 عالمياً، بمجموعتين من دون رد، في مباراة لم تدم أكثر من ساعة واحدة و29 دقيقة.

يذكر أن ميار شريف نجحت منذ أيامٍ قليلةٍ في ضمان تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، التي ستدور خلال الصيف الحالي، بالعاصمة الفرنسية باريس، في إنجاز تاريخي، هو الثاني في مسيرتها، ولم يسبق لأيّ لاعبةٍ مصرية في كرة المضرب أن نجحت في تحقيقه، ويأتي ذلك بعد أيامٍ قليلة من وداعها لبطولة رولان غاروس أمام النجمة الأميركية ماديسون كيز.

المساهمون