موهبة جزائرية ترحل إلى أوروبا: هل يسلك طريق الأساطير؟

17 يوليو 2023
لعب موهبة منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب 2021 (محمد دبوس/الأناضول)
+ الخط -

رغم التراجع الفني والشغف الجماهيري الكبير تجاه الدوري الجزائري لكرة القدم خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الأندية هناك تبقى خزاناً كبيراً للمواهب القادرة على الاحتراف في مختلف الدوريات الأوروبية، على غرار لاعب فريق بارادو الشاب، ياسين تيطراوي.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الاثنين، على معلومات من مصدر في إدارة نادي بارادو الجزائري تفيد بأن مسؤولي الفريق، وفي مقدمتهم الرئيس خير الدين زطشي، توصلوا إلى اتفاق مع نظرائهم في فريق دينامو زغرب كرواتي لانتقال الشاب ياسين تيطراوي.

وتفيد المعلومات نفسها بأن لاعب خط الوسط ياسين تيطراوي (20 عاماً) سيوقّع عقداً مع دينامو زغرب يمتد لـ3 سنوات، وفي صفقة قدرت بحوالى 1 مليون يورو، على أن يُسافر اللاعب خلال الساعات المقبلة إلى كرواتيا لترسيم انتقاله إلى ناديه الجديد في أول تجربة له على المستوى الاحترافي.

دينامو زغرب.. منبع الأساطير

وتسمح هذه التجربة للاعب ياسين تيطراوي بتطوير موهبته للذهاب بعيداً في مسيرته الكروية، خصوصاً أنه سيحترف في بيئة شهدت ميلاد العديد من نجوم خط الوسط الذين صنعوا التاريخ في مختلف الدوريات الأوروبية وكبرى الأندية العالمية، وأصبحوا أساطير في اللعبة الشعبية.

ومعلوم أن هناك الكثير من لاعبي خط الوسط كانوا قد قدموا أوراق اعتمادهم على الساحة الكروية الأوروبية عبر دينامو زغرب، على غرار أسطورة ريال مدريد الحالي، لوكا مودريتش، الذي لعب لهذا الفريق قبل الوصول إلى توتنهام الإنكليزي ثم الفريق "الملكي".

وهناك اسم آخر من لاعبي خط الوسط يتألق كثيراً، وكان قد مرّ على دينامو زغرب، ويتعلق الأمر باللاعب المنتقل حديثاً إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، ماتيو كوفاسيتش، حيث شكل هذا الفريق الكرواتي خطوة انتقاله إلى إنتر ميلانو الإيطالي ثم ريال مدريد الاسباني، وكذلك تشلسي الإنكليزي.

ويتمثل الاسم الثالث باللاعب مارسيلو بروزوفيتش، الذي بدوره يُعتبر من أبرز خريجي مدرسة دينامو زغرب، ثم انتقل إلى إنتر ميلانو، قبل أن يُقرر في الأخير الرحيل صوب الدوري السعودي من بوابة نادي النصر، وفي إحدى أبرز مفاجآت سوق الانتقالات لهذا الصيف الجاري.

المساهمون