موهبة بايرن ميونخ يدفع ثمن خسارة كأس السوبر بحملة عنصرية

14 اغسطس 2023
تعرض اللاعب للعنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي (Getty)
+ الخط -

وقع موهبة نادي بايرن ميونخ، ماتيس تيل، ضحية للعنصرية بعد خسارة ناديه قمة كأس السوبر الألماني أمام منافسه لايبزيغ بثلاثية نظيفة، إذ اختاره عدد من المشجعين ليكون هدفاً لهم رغم الأداء السيئ لأغلب اللاعبين.

ونشر الموهبة الفرنسي رسالة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، الاثنين، عبّر من خلالها عن استعداده لمقاومة حملة العنصرية التي تعرض لها، إذ كتب: "أنا هنا لأتطور وكل يوم أتعلم شيئاً جديداً، كل شيء يعتمد على المعنويات، وليس على الأشخاص".

وتابع: "شكراً لكل عائلة بايرن ميونخ الحقيقية لمساندتهم لي ولكل من يدعمني عندما يكون الطقس جميلاً أو عندما تمطر (يقصد في الأوقات الجميلة والسيئة)، سيتواصل العمل لأصبح أقوى".

وردّ النادي "البافاري" على رسالة لاعبه بدعم كبير "كلنا خلفك، بكل الطرق الممكنة"، بينما قاسمه زملاؤه في الفريق مشاعر التضامن مثل جمال موسيالا، وكينغسلي كومان، وريان غرافنبرش وجوشوا زيركزي، كما لقي تحية من لاعبين منافسين على غرار بنيامين هنريكس.

يُذكر أن ماتيس تيل شارك أساسيا في المباراة ثم ترك مكانه عند الدقيقة 63 لزميله الجديد، هاري كين، ليواجه حملة عنصرية غير مسبوقة في الواقع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصرفات دفعت "البافاري" لدعمه والعمل على الكشف عن المتورطين في الإساءة له.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MATHYS TEL (@m.tel14)

المساهمون