مونديال قطر 2022 يهدي جماهيره خدمة نقل مجانية

28 سبتمبر 2022
خدمات النقل متوفرة في كأس العالم (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

ستستمتع الجماهير التي ستتوافد على قطر خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022 بخدمات عديدة لم تتوفر في المسابقات الكبرى السابقة، إضافة إلى الكثير من التسهيلات في الدخول والإقامة. وسيكون بمقدور الجماهير التنقل بين مختلف الفضاءات الرياضية أو السياحية العديدة في قطر مجاناً.

ووضعت قطر خطة تسمح بتوفير النقل المجاني للجماهير يساعدها على متابعة المباريات أو زيارة مواقع في البلد المضيف. وكشف تقرير نشرته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن هذه الخدمة ستسعد كثيراً الوافدين على كأس العالم في قطر، باعتبار أن وسائل النقل التي وضعتها لجنة التنظيم مجهزة بشكل كامل، وتغطي مختلف المناطق التي ترغب الجماهير في زيارتها.

وقدمت الصحيفة معطيات عن آليات استعمال وسائل النقل العمومي خلال النهائيات، مشيرة إلى أن قطر سهلت مهمة الوافدين، من خلال توفير خرائط، وكذلك توفير المعلومات الضرورية التي تساعد الجماهير على زيارة الأماكن التي يريدونها.

وتملك قطر أسطولاً من وسائل النقل العمومي التي تغطي كامل أرجاء الدولة، وتتمثل في القطارات والحافلات والترامواي، والتي يمكنها أن تنقل الجماهير إلى مختلف الأماكن التي يرغبون في زيارتها مجاناً، بالاعتماد على بطاقة "هيا" التي توفر العديد من الميزات لأصحابها.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وتتوفر في قطر 37 محطة موزعة على مختلف الأماكن وقريبة من الملاعب المونديالية، ما يسهل على الجماهير التنقل بسهولة لمتابعة أكثر من مباراة في اليوم، وهي ميزة ينفرد بها المونديال العربي.

كما أن قطر قررت تغيير مواعيد الرحلات خلال كأس العالم بشكل يتناسب مع خصوصية البطولة، عبر تمديد وقت عمل وسائل النقل العمومي، بما أن الجماهير تريد التنقل في المساء بعد المباريات لزيارة مختلف الأماكن والتجول بين المعالم السياحية.

المساهمون