مونديال تحت 17 سنة: 3 أسباب ساهمت في تأهل منتخب المغرب متصدراً

16 نوفمبر 2023
تأهل المنتخب المغربي متصدراً المجموعة الثالثة (روبيرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، وذلك إثر فوزه على منتخب إندونيسيا صاحب الأرض والجمهور 3 – 1 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ظهر اليوم الخميس، لتبرز إلى الواجهة 3 أسباب ساهمت في متابعة منتخب المغرب لرحلته المونديالية.

  • عرض هجومي قوي أمام إندونيسيا

كشّر المنتخب المغربي في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام منتخب إندونيسيا عن أنيابه الهجومية، ولم يرحم منافسه، فهاجمه منذ الدقائق الأولى للمباراة. ومع تسجيله 3 أهداف، كان الطرف الأفضل، وخلق أكثر من 25 محاولة على مرمى المستضيف أمام جماهيره المحتشدة في المدرجات. وبفضل هذه الشراسة الهجومية، حسم المنتخب المغربي الفوز في المواجهة، وبالتالي التأهل من الصدارة.

  • تفادي تكرار الأخطاء

بدا من الواضح أنّ المنتخب المغربي تعلّم من الخسارة التي تعرّض لها في الجولة الثانية أمام منتخب الإكوادور بهدفين نظيفين، ففي هذه المباراة تراجع المنتخب المغربي كثيراً إلى الخلف، ولعب مدافعاً وخصوصاً في الشوط الثاني، وسمح للإكوادور بالهجوم وصناعة الخطورة الكبيرة على مرماه، وانتهى الأمر بتلقي هدفين في الشباك. ولكن أمام إندونيسيا هاجم المغرب من البداية حتى النهاية، ولم يمنح المنافس فرصة للاستحواذ على الكرة أو التحكم بمجريات اللعب، وهو ما سهّل فوز منتخب المغرب وحصده لـ 3 نقاط مهمة جداً.

  • تعادل الإكوادور في الجولة الأخيرة

ساهم تعادل منتخب الإكوادور مع بنما في آخر مباراة له في دور المجموعات، في تأهل منتخب المغرب، متصدراً المجموعة الثالثة، إذ إنّ التعادل رفع رصيد الإكوادور إلى 5 نقاط بدلاً من 7، في وقت جمع فيه المغرب 6 نقاط وتصدر، بينما منتخب بنما حصد نقطتين وحلّ في المركز الأخير وأُقصي من البطولة مباشرةً. وهذا لا يعني أنّ المغرب تأهل بسبب الإكوادور، بل على العكس، المغرب ضمن تأهله بمجرد فوزه على إندونيسيا، ولكن نتيجة الإكوادور وبنما ساهمت في تأهله كمتصدر والاستفادة من مواجهة منتخب وصيف من غير مجموعة في دور الـ16، ستكون أسهل بنسبة كبيرة.

المساهمون