مونديال الشباب: 3 نجوم حاسمين سلاح العراق في مواجهة أوروغواي

22 مايو 2023
شباب العراق يتوقع لهم التألق في مونديال الشباب (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يأمل المنتخب العراقي، في تحقيق نتيجة إيجابية، بافتتاح مشواره في مونديال الشباب لكرة القدم بالأرجنتين، حين يواجه نظيره الأوروغواي، الاثنين.

ويأتي منتخب "ليوث الرافدين" ضمن المجموعة الخامسة مع أوروغواي، وتونس وإنكلترا، إذ سيواجه هذه المنتخبات على الترتيب. لكن قبل لقاء المنتخب الأميركي الجنوبي، يملك منتخب العراق 3 نجوم من الممكن أن يكونوا عامل حسم لهذه المواجهة المرتقبة.

عبد الرزاق قاسم

قائد كتيبة عماد محمد هو من العناصر التي يعول عليها الجهاز الفني كثيراً على مستوى تنظيم اللعب داخل الملعب، وصناعة الفرص الحقيقية للتسجيل، وهذا ما أثبته اللاعب الشاب في بطولة أمم آسيا الأخيرة بأوزبكستان، كما أنه كان أحد العناصر التي دخلت في دائرة اهتمام خيسوس كاساس مدرب العراق، بعد مستوياته اللافتة في معسكر إسبانيا قبل مونديال الأرجنتين، والذي حضر فيه مدرب منتخب العراق الأول من أجل مراقبة مجموعة من الأسماء التي يراها مؤهلة لحمل قميص "أسود الرافدين" في المستقبل القريب.

علي جاسم

يعتبر أحد أبرز مواهب الكرة العراقية في الوقت الحالي، سلطت عليه الأضواء بعد المستويات المميزة التي قدمها في بطولة كأس أمم آسيا، وهو الأمر الذي جعله ضمن قائمة المدرب كاساس، وعلى رادار عدد من الأندية الأوروبية، إذ تلقى عرضاً من فريق غينت البلجيكي، بحسب ما أكده فريقه الحالي الكهرباء العراقي، ويتوقع أن يكون أحد عوامل حسم العراق للقاء أوروغواي، وربما الذهاب بعيداً في العرس العالمي.

يوسف الأمين

لاعب بمركز الجناح، سبق له أن مثل منتخب شباب ألمانيا، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، قبل أن يقوم بنقل سجلاته إلى الاتحاد العراقي. انتقل من الدوري الألماني الذي برز فيه إلى الدوري الهولندي، ليلعب في نادي فينورد تحت 21 سنة، قادماً من فريق فكتوريا كولن الألماني، ومن المتوقع أن يترك بصمته مع شباب العراق في هذا العرس العالمي، وأن يكون عامل حسم بلقاء أوروغواي، نظراً لخبرته في الملاعب الأوروبية.

المساهمون