مونديال السيدات 2023: فيروس إصابات "الركبة" يُبعد نجمات

13 يوليو 2023
عانت النجمة الإسبانية أليكسيا بوتياس كثيراً من إصابات الركبة (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -

ستشهد منافسات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، الذي ينطلق في 20 من الشهر الحالي، غياب عدة نجمات عن منتخبات بلادهن، وذلك بسبب فيروس إصابات "الركبة" التي ضربت عدة لاعبات وباتت بنسبة كبيرة خارج المونديال الكبير.

وبعد عودة النجمة الإسبانية، أليكسيا بوتياس، لتأكيد مشاركتها مع منتخب إسبانيا في مونديال 2023، وهي التي عانت من سلسلة إصابات على مستوى الركبة وغابت عن يورو 2022، برزت إلى الواجهة نجمات أخريات لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للسيدات بسبب نفس الإصابة.

وفي هذا الإطار خسر منتخب سيدات أميركا نجمة خط الوسط، كاتارينا ماكاريو، بسبب معاناتها من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي، أما منتخب إنكلترا بطل أوروبا، فخسر جهود مهاجمته النجمة، بيث ميد والمدافعة ليا وليامسون قائدة المنتخب الإنكليزي.

في المقابل ضرب فيروس إصابات "الركبة" المهاجمة الهولندية، فيفيان ميديما وشريكة ميد، واللاعبتان ابتعدتا عن الملاعب منذ شهر ديسمبر/كانون الأول، كما وخسر منتخب سيدات فرنسا، النجمة، ديلفين كاساكيرينو، وهي أفضل لاعبة في بطولة الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، والسبب تمزق جزئي في الرباط الصليبي الأيمن.

أما منتخب سيدات كندا المُتوج بالميدالية الذهبية الأولمبية، فخسر خدمات، جانين بيكي، لاعبة فريق مانشستر سيتي السابقة التي تلعب حالياً في صفوف بورتلاند ثورنز الأميركي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبغياب هذه النجمات ستفقد بطولة كأس العالم للسيدات 2023، أسماء مميزة في كرة القدم النسائية، مع التنويه بأن فيروس الإصابات بالركبة بات يُقلق لاعبات كرة القدم بشكل عام، وهو الأمر الذي دفع النجمة الإسبانية، بوتياس، للتصريح خلال مقابلة مع الاتحاد الدولي لللاعبين المحترفين "فيفبرو": "إنها إصابة يمكن أن تعتمد على أشياء كثيرة. إن الأمر حديث نسبياً بأن السيدات دخلن في عالم الاحتراف، وكان الوقت ضيقاً لإجراء دراسات مماثلة ومعرفة المزيد عن أجساد لاعبات كرة القدم".

المساهمون