موقف غريب من الأفريقي بعد الخسارة في نهائي كأس تونس

28 يونيو 2021
الأفريقي التونسي خسر نهائي الكأس بركلات الترجيح (Getty)
+ الخط -

أثار النادي الأفريقي الجدل بعدما احتجب لاعبوه عن مراسم التتويج في الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، وذلك إثر المباراة التي خسرها الفريق، الأحد، أمام الصفاقسي بركلات الترجيح (5-4)، بعد نهاية اللقاء والحصتين الإضافيتين بالتعادل السلبي.

وعند نهاية المباراة، توجه لاعبو الأفريقي وأعضاء الجهاز الفني والإداري للفريق إلى غرف خلع الملابس مباشرة من دون تسلّم الميداليات الفضّية ومصافحة وزيرة الرياضة التونسية سهام العيّادي، ورئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، وباقي الشخصيات الرسمية.

ولم توضّح إدارة الأفريقي سبب هذا التصرف الغريب الذي خلّف استغراباً واسعاً في الشارع الرياضي في تونس، بما أن حضور الفريق المنهزم أفراح النادي المتوّج يدخل ضمن مبادئ الروح الرياضية والميثاق الأولمبي الذي يدعو إلى قبول الخسارة في كل الحالات.

ولم يدل لاعبو الأفريقي والمدير الفنّي للفريق منتصر الوحيشي بتصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية المباراة، وغادروا سريعا ملعب المباراة، وهو استاد "مصطفى الدوري" بجزيرة جربة، فيما قد يسلط الاتحاد التونسي غرامة مالية على الأفريقي جرّاء غيابهم عن حفل التتويج.

وتوج الصفاقسي بالكأس السادسة في تاريخه التي ستمكنه من المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، إلى جانب اتحاد بن قردان الذي احتل المركز الثالث في الدوري التونسي الممتاز. 

المساهمون