موقع فرنسي يكشف تجديد نجم ميلان لعقده واستفادة أندية من الصفقة

13 مايو 2023
قدم لياو مستوىً كبيراً مع فريق ميلان وساهم في الانتصارات (فرانكو بيكورارو/Getty)
+ الخط -

كشف موقع "ر م سي" الفرنسي عن تفاصيل خاصة بالجناح البرتغالي، رافاييل لياو، مع فريقه ميلان الإيطالي، الذي تنتظر جماهير فريق "الروسونيري" بفارغ الصبر معرفة مستقبله الذي ما زال غامضاً حتى الآن، ولم تُكشف عنه أي تفاصيل جديدة.

ونشر موقع "ر م سي" الفرنسي، الجمعة، معلومات عن تجديد الجناح البرتغالي، رافاييل لياو، لعقده مع فريق ميلان الإيطالي، وسيستمر معه حتى عام 2028، مع زيادة كبيرة على صعيد الراتب، دون الكشف عن الرقم الذي حددته إدارة "الروسونيري" في عقده الجديد.

هذا وكشف الموقع الفرنسي أن فريق سبورتينغ سيستفيد كثيراً من عملية التجديد، إذ سيحصل على مبلغ 20 مليون يورو مدفوعة من فريق ليل الفرنسي الذي كان لياو لاعباً معه قبل التعاقد مع ميلان، على أن يدفع الفريق الإيطالي مبلغ 18 مليون يورو منه، ويتكفل الفريق الفرنسي بمبلغ مليون يورو، فيما سيدفع لياو مبلغ مليون يورو.

وأشار الموقع إلى أن محكمة التحكيم الرياضية "CAS"، كانت قد أصدرت قراراً يُجبر البرتغالي لياو على دفع مبلغ 16 مليون يورو لفريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك بسب خرقه لعقده عندما كان مع الفريق قبل الانتقال إلى فريق ليل، وإجراء مفاوضات سرية قبل نهاية عقده.

وارتفع المبلغ خلال السنوات الماضية من 16 إلى 20 مليون يورو، ولتجنب زيادة المبلغ في السنوات القادمة، وجدت أطراف النزاع الحل عبر تمديد عقد لياو مع ميلان مع زيادة راتبه، ووافقت إدارة "الروسونيري" على تحمّل تكاليف 90% من المبلغ (حوالى 18 مليون يورو)، في وقت سيدفع فريق ليل مليون يورو، واللاعب مليون يورو.

في المقابل، سيستفيد فريق ليل من أي عملية بيع للبرتغالي لياو في المستقبل، إذ سيستفيد بمبلغ 15 مليون يورو من فريق ميلان، وهو الأمر الذي سيوفر للفريق الفرنسي مبلغاً مالياً من صفقة لياو التي اكتملت قبل بداية موسم 2019-2020، بالانتقال إلى الدوري الإيطالي.

فرق
المساهمون