مورينيو يكسر حاجز الصمت ويكشف سبب رفضه تدريب منتخب البرتغال

14 يناير 2023
يُقدم مورينيو مستوى جيدا مع فريق روما الإيطالي (Getty)
+ الخط -

كسر مدرب فريق روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، حاجز الصمت، ليكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعته لرفض تدريب منتخب البرتغال، خلفاً للمدرب المُقال، فرناندو سانتوس، بعد خيبة الأمل في منافسات بطولة كأس العالم 2022.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، الجمعة: "أودّ تقديم الشكر لرئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، ما قاله جعلني فخوراً للغاية، أخبرني في البداية بأنني لم أكن الخيار الأول بالنسبة لهم، بل كنت الخيار الوحيد".

وواصل المدرب المُلقب بـ"السبيشل وان" حديثه بقوله: "أكد لي بأنه سيفعل أي شيء لإعادتي للعمل في بلادي، هذا ما جعلني سعيداً جداً، ولكن في الأخير رفضت تدريب منتخب البرتغال بسبب التزامي مع فريق روما".

كما ارتبط اسم المدرب البالغ من العمر 59 سنة بتدريب منتخب البرازيل، خلفاً للمدير الفني السابق، ليوناردو باكي الملقب بـ"تيتي"، الذي أعلن رحيله بعد فشله في قيادة منتخب "السيليساو" للتتويج بمونديال قطر أخيراً، ولكن التقارير الإيطالية أكدت أن مدرب توتنهام السابق رفض عرض الاتحاد البرازيلي.

ويمتد عقد مورينيو مع فريق روما حتى عام 2024، مع العلم بأنه استلم مهمة تدريب فريق "الجيالوروسي" عام 2021 خلفاً للمدرب السابق، باولو فونسيكا، وقاده للتتويج بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم الموسم الماضي.

ورحل المدرب فرناندو سانتوس عن منتخب البرتغال بعد الإقصاء من الدور ربع النهائي لمونديال قطر الذي أقيم في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول الماضيين، على يد المنتخب المغربي إثر خسارته بهدف نظيف.

وبعد فشله في إقناع المدرب، مورينيو، أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تعيين المدرب الإسباني، روبيرتو مارتينيز، مديراً فنياً لمنتخب "برازيل أوروبا".

المساهمون