مورينيو يفتتح الميركاتو في الكالتشيو بصفقة يحلم بها منذ 4 سنوات

29 مارس 2022
مورينيو ضم حارساً جديداً إلى روما (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

أكدت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، المقربة من نادي روما، الأحد، أن إدارة النادي نجحت في الحصول على توقيع حارس المرمى الصربي مايل سفيلار، الذي انضم إلى نادي الذئاب.

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن سفيلار خضع للفحوصات الطبية الروتينية، تمهيداً لتوقيع عقد يمتد إلى نهاية موسم 2026ـ2027، مع الفريق الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، مستفيداً من وجوده حرّاً بعد نهاية عقده مع بنفيكا البرتغالي، وبذلك يكون أولى صفقات الموسم القادم.

ولعب "السبيشيل وان" دوراً كبيراً في التعاقد مع الحارس الواعد، حيث تابعه منذ 2017 عندما كان يدرب مانشستر يونايتد وشهد بدايته مع الفريق في مواجهة جمعت بنفيكا ومانشستر في دوري الأبطال، ورغم أن الحارس ارتكب هفوات قاتلة في مباراتي الذهاب والإيّاب فإن مورينيو كان معجباً به.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن مورينيو رغب في التعاقد معه منذ أن كان يدرب مانشستر ولكن إدارة النادي رفضت الفكرة في تلك المرحلة إضافة إلى أن مورينيو أقيل من تدريب "الشياطين الحمر".

وبعد سنوات نجح مورينيو في انتداب الحارس الصربي إلى نادي روما، فرغم أن "الذئاب" تعاقدوا في الميركاتو الصيفي مع البرتغالي روي باتريسيو فإن مورينيو أصرّ على التعاقد مع حارس جديد يفترض أن يكون حارس روما الأساسي في المستقبل.

ويحمل سفيلار (22 عاماً)، الجنسية البلجيكية والصربية، فقد لعب في بداية مسيرته لمنتخب بلجيكا للشبان وكان من العناصر التي يتوقع لها التألق بعد أن تكون في فريق أندرلخت، قبل الانتقال في سنة 2017 إلى بنفيكا البرتغالي دون أن يقدر على فرض نفسه أساسياً في هذا الفريق وكانت بدايته متعثرة، رغم أن الفرصة التي توفرت له كانت مثالية بعد أن لعب أساسيا في مباريات مهمة، وقد فشل في إقناع مدرب الفريق بمهاراته إذ يحرس مرمى الفريق الثاني وسيغادر النادي دون مقابل مالي في نهاية الموسم.

وفي الواقع فإن فيلار برز أساساً بخلافه الكبير مع إدارة أندرلخت، فقد رفض إعارته من قبل الفريق وأصرّ على التمتع بفرصة كاملة ولكن المدرب روني فيلر كان يعتقد العكس، ولتفادي التصعيد وضع أندرلخت عقد لاعبه، للبيع مقابل 5 ملايين يورو لينضم إلى النادي البرتغالي.

ولم يكن سفيلار واثقاً من خياراته، فبعد تعاقده مع بنفيكا أعلن أنّه لا يرغب في تغيير جنسيته الرياضية وسيدافع عن ألوان بلجيكا، خاصة بعد أن حرس مرمى المنتخب الأولمبي في سنة 2019، ولكنّه في نهاية سنة 2021، استجاب لدعوة المنتخب الصربي الأول وخاض أول مباراة له ضد منتخب قطر.

المساهمون