مورينيو وبداية فاشلة.. روما يملك ثالث أعلى الرواتب ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري الإيطالي

30 سبتمبر 2023
مورينيو يعتمد على النجوم في تشكيلة روما (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

يحتل نادي روما المركز الثالث في ترتيب أغلى الرواتب في الدوري الإيطالي لكرة القدم، خلف كل من يوفنتوس وإنتر ميلانو، رغم أن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تذمر في المناسبات السابقة من غياب نجوم الصف الأول في الفريق قياساً ببقية المنافسين.

ونشرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" تقريرا عن أعلى مجموع رواتب بالنسبة إلى أندية الكالتشيو، حيث يحتل نادي "الذئاب" المركز الثالث، بمجموع 157 مليون يورو سنوياً يدفعها النادي لمختلف النجوم، وهو رقم مرتفع، خاصة بعد الصفقات التي قام بها في نهاية الميركاتو.

ورغم قيمة النجوم الذين يملكهم الفريق، وخاصة في الهجوم بوجود كل من باولو ديبالا وروميلو لوكاكو، فإن الفريق يحتل المركز الـ16 في ترتيب الدوري، بعد أن انقاد إلى هزيمة جديدة مساء الخميس أمام نادي جنوى بنتيجة 4ـ1 في الأسبوع السادس، وهي الهزيمة الثالثة في رصيده، مقابل انتصار وحيد إلى حدّ الآن لكتيبة "السبيشيال وان".

وبعد أن حصد فريقه خمس نقاط فقط من أول 18 نقطة ممكنة، فإن هذه البداية هي الأضعف للمدرب البرتغالي خلال مسيرته الاحترافية، ورغم ذلك، فقد دافع مورينيو عن حصاده مع الفريق في تصريحات لشبكة "دازن" الإيطالية، عندما أشار إلى أن روما لم يلعب نهائيين أوروبيين توالياً إلا تحت قيادته.

المساهمون