مورينيو: الطبيب والعالم أهم بكثير من رونالدو وميسي

10 ابريل 2015
مورينيو المثير للجدل (العربي الجديد)
+ الخط -

خرج مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بتصريح ناري، أشعل فيه مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ووسائل الإعلام أيضاً، وذلك بعدما أكد أن الرياضيين لا ينقذون أرواحاً في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة "تلجراف البريطانية".

ويُعرف مورينيو بتصريحاته الغريبة، وجاء في المقابلة الأخيرة: "أنا أعشق كرة القدم بطبيعة الحال، لكن أن تكون هي كل شيء في حياتنا، ونحن الذين نعتبر أنفسنا على مستوى عالٍ من المهنية، فبالتأكيد نحن واقعون في مشكلة خطيرة".

وأضاف للصحيفة ذاتها: "في البرتغال يقولون إنك تستطيع تغيير أي شيء تريده، باستثناء "أمك" "وكرة القدم"، وأنا بالتأكيد أفهم ذلك، لأن كرة القدم لديها قوة كبيرة على الصعيد الاجتماعي، الثقافي والسياسي".

وواصل مورينيو حديثه قائلاً: "كيف يمكن أن يكون لاعب كرة قدم، في قائمة أعلى 100 شخص، مؤثرين في العالم، حسب مجلة فوربس؟".

وحلّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز 30، بينما حل الأرجنتيني نجم برشلونة في المرتبة 45، وذلك حسب مجلة فوربس، لأكثر 100 شخص تأثيراً على مستوى العالم، وأثار ذلك حفيظة المدرب مورينيو فقال بهذا الصدد: "إنه بالفعل أمر سخيف! نحن لا ننقذ أرواحاً! أنا أعلم أنه يوجد اشخاص مستعدّون للقفز من الطابق الخامس في حال خسارة فريقهم، لكن بالتأكيد هم يعانون من مشاكل نفسية، فكيف للاعب كرة قدم أو مدير فني أن يقارن بأحد العلماء، أو الأطباء؟ لا يمكن أبداً المقارنة في هذا الموضوع.

ويتصدر نادي تشيلسي حالياً الترتيب العام للدوري الإنجليزي الممتاز، قبل 7 جولات على نهاية المسابقة، وهو أبرز المرشحين للظفر باللقب، وحقق مدرب البلوز جوزيه مورينيو 21 لقباً خلال مسيرته التدريبية، وكان التتويح الأخير في شهر فبراير/شباط الماضي، عندما حصد الفريق لقب كأس الرابطة الرابطة الإنجليزية على حساب توتنهام بنتيجة 2-0.

المساهمون