مورينيو: أعتذر لسليمان وأرجو أن يلبي دعوتنا

20 فبراير 2015
مورينيو يدعو سليمان ضحية العنصرية للحضور إلى لندن(العربي الجديد)
+ الخط -

قدم نادي تشيلسي الإنجليزي دعوة رسمية لسليمان، ضحية أحداث مترو العاصمة الفرنسية باريس، وإلى عائلته، لحضور مباراة إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بين تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، والتي سيحتضنها ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن.

وكان سليمان ضحية لأحداث عنصرية كشفتها تقارير إعلامية بريطانية، أظهرت مقطع فيديو يظهر خلاله فئة من مشجعي تشيلسي داخل عربة مترو في العاصمة الفرنسية باريس، قبل انطلاق مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث رفضوا دخول رجل صاحب بشرة سوداء، وقاموا بدفعه خارج العربة.

وأبدى مدرب نادي تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أسفه الشديد وشعوره بالخجل مما حدث لسليمان، وقال: "دعوة سليمان ليست فقط لحضور المباراة، وإنما هي محاولة لأن ننزع من مخيلته الفكرة التي أصبحت لديه عن نادي تشيلسي، والذي لا يقبل مثل هذه الممارسات، وليكتشف أن في هذا النادي العريق أشخاصا مختلفين تماما".

 وتابع مورينيو في تصريح نشرته صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية: "نعتذر لسليمان، وسيدرك عندما يحضر إلى لندن أن نادي تشيلسي مختلف تماما عن المتسببين في ذلك الحادث، وأتمنى أن يلبي دعوتنا بالحضور".

المساهمون