موريتانيا تصنع المفاجأة وتحرم سورية من ربع نهائي كأس العرب 2021

06 ديسمبر 2021
حقق منتخب موريتانيا المفاجأة في كأس العرب 2021 (ميشيل ريغان/Getty)
+ الخط -

فاجأ منتخب موريتانيا نظيره منتخب سورية بعدما خطف فوزاً قاتلاً بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي أقيمت بينهما، اليوم الإثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهي الهزيمة التي جعلت "نسور قاسيون" يودعون كأس العرب 2021.

  • منتخب موريتانيا صاحب المبادرة

دخل منتخب موريتانيا المواجهة سريعاً، وكاد يباغت منتخب سورية بهدف مبكر، بعدما استغل أحد أخطاء لاعبي "نسور قاسيون"، لكن الحارس تمكن من التعامل معها، ليواصل "المرابطون" محاولاتهم وإحكام السيطرة على منطقة الوسط.

وواصل منتخب موريتانيا ضغطه على منتخب سورية، الذي ظهر لاعبوه حذرين للغاية، بعدما تراجعوا إلى مناطقهم الدفاعية، واعتمدوا على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، التي لم تسفر عن خطر حقيقي على مرمى "المرابطين"، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

كرة عربية
التحديثات الحية
  • إثارة الشوط الثاني

انطلقت إثارة الشوط الثاني في المباراة بعدما تمكن النجم محمد سويد، قائد خط وسط منتخب موريتانيا، من مباغتة لاعبي سورية وسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ(50)، وسط فرحة من جماهير "المرابطين" الموجودين في المدرجات.

لكن فرحة جماهير منتخب موريتانيا لم تستمر طويلاً، بعدما خطف محمود البحر، قائد خط وسط منتخب سورية، هدف التعادل في الدقيقة الـ(52)، لتشتعل المواجهة مرة أخرى نتيجة بحث "نسور قاسيون" عن هدف التقدم.

وأضاع محمود المواس، مهاجم منتخب سورية، عدداً من الفرص الخطيرة، لكن منتخب موريتانيا عاقب "نسور قاسيون"، بعدما سجل حمي تانجي الهدف القاتل في الوقت البدل من الضائع، وسط دهشة الجماهير السورية في المدرجات.

ولم يخرج منتخب موريتانيا من البطولة إلا بعدما حقق فوزه الأول في بطولة كأس العرب 2021، فيما ودّع منتخب سورية المنافسة، عقب حلوله ثالثاً في المجموعة الثانية، التي تصدرها منتخب تونس، الذي فاز على منتخب الإمارات بهدف نظيف.