موراي يغيب عن بطولة ويمبلدون للفردي ويشارك في الزوجي مع شقيقه

02 يوليو 2024
موراي في لندن قبل انطلاق ويمبلدون للزوجي، 2 يوليو 2024 (آدم بريتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- آندي موراي، النجم البريطاني السابق المصنف الأول عالميًا والفائز بويمبلدون مرتين، يعلن غيابه عن منافسات فردي الرجال في ويمبلدون 2024 بسبب عدم تعافيه من إصابة الظهر.
- موراي، الذي خضع لعملية جراحية في الظهر بعد إصابته في بطولة كوينز، يقرر التركيز على منافسات الزوجي بجانب شقيقه جيمي، مع اقترابه من نهاية مسيرته الرياضية.
- رغم خيبة الأمل الكبيرة، يؤكد موراي عزمه على المشاركة في منافسات الزوجي ويأمل في اللعب بويمبلدون للمرة الأخيرة، مع ترك موعد اعتزاله غير محدد بعد.

قرر نجم التنس البريطاني آندي موراي (37 عاماً)، اليوم الثلاثاء، الغياب عن منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون 2024، ثالث دورات الغراند سلام هذا الموسم، والمقامة على الملاعب العشبية، لعدم تعافيه بالكامل من إصابة الظهر التي كان قد تعرّض لها خلال مشاركته في بطولة كوينز قبل أسبوعين، على أن يكون جاهزاً للمشاركة في منافسات الزوجي فقط برفقة شقيقه جيمي، وهو الذي يقترب من وضع حدٍّ لمسيرته قريباً.

وقال فريق موراي المصنف الأول عالمياً سابقاً، والمتوّج بلقب ويمبلدون مرتين في 2013 و2016: "بكلّ أسفٍ ورغم كلّ الجهود التي قام بها للتعافي، اتخذ آندي قراراً صعباً بعدم المشاركة في منافسات الفردي في ويمبلدون، كما يمكن أن تتخيلوا هو يشعرُ بخيبة أملٍ كبيرة، لكنه أكد أنّه سيلعب في منافسات الزوجي مع جيمي (شقيقه) ويأمل في المنافسة بويمبلدون للمرة الأخيرة".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان موراي قد خضع لعملية جراحية قبل عشرة أيام بسبب كيسٍ في ظهره، بعد إصابته في مباراته الثانية في كوينز، وعلى إثرها تدرّب خلال الأيام الماضية على ملاعب ويمبلدون في محاولة اللحاق في الوقت المحدد للبطولة، لكنهُ قرر الانسحاب في اللحظة الأخيرة، إذا كان لديه مباراة مقررة اليوم الثلاثاء، أمام اللاعب التشيكي توماس ماتشاك، ليقرر البطل الأولمبي السابق التفرّغ لمنافسات الزوجي واللعب مع جيمي، وهو الذي لم يُحدد بعد موعداً لاعتزاله، إذ قال قبل أشهر إنّه لا يعتزم اللعب بعد الصيف الحالي، وإن الخيار الأمثل هو الاعتزال عقب مشاركته في ويمبلدون أو الألعاب الأولمبية الصيفية.

المساهمون