موراتا يُسجل مع إسبانيا وأرقام شخصية جديدة مُنتظرة في يورو 2024

09 يونيو 2024
احتفال موراتا بأحد أهداف إسبانيا على ملعب نوفيو فيفيرو يوم 5 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ألفارو موراتا ينهي صيامه التهديفي مع منتخب إسبانيا بتسجيله هدفاً في الفوز الكبير (5-1) على أيرلندا الشمالية في مباراة ودية، محققاً هدفه الدولي الـ35 ومعادلاً رقم ديفيد سيلفا.
- بعد فترة جفاف تهديفي استمرت خمس مباريات دولية وأداء متواضع مع أتلتيكو مدريد، يستعيد موراتا بريقه مع المنتخب الإسباني، مما يعزز فرصته في تحسين ترتيبه بين هدافي لا روخا التاريخيين.
- مع 35 هدفاً دولياً، يقترب موراتا من المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لإسبانيا، حيث يحتاج إلى ثلاثة أهداف لتجاوز فرناندو توريس، مع الأمل في تعزيز مكانته خلال بطولة يورو 2024.

عاد المهاجم ألفارو موراتا إلى التسجيل مجدداً مع منتخب إسبانيا بعد صيام استمر خمس مباريات دولية متتالية، وذلك إثر تسجيله هدفا من بين الأهداف الخمسة التي سجلها منتخب لا روخا في مباراته الودية التحضيرية لبطولة يورو 2024، في مواجهة منتخب أيرلندا الشمالية، مساء أمس السبت. وسجل ألفارو موراتا الهدف الثاني في المواجهة الودية التي تفوق فيها منتخب إسبانيا على منافسه منتخب أيرلندا الشمالية (5-1)، مساء أمس السبت، ليُنهي صيامه التهديفي الذي استمر خمس مباريات دولية متتالية، وهذا هو الهدف رقم 35 التي يُسجله موراتا مع منتخب إسبانيا، ليتقدم إلى المركز الرابع في ترتيب أفضل الهدافين التاريخيين لمنتخب لا روخا، بالتساوي مع المهاجم ديفيد سيلفا الذي سجل نفس عدد الأهداف.

وكان موراتا سجل هدفاً وحيداً في 13 مباراة له مع فريقه أتلتيكو مدريد منذ تسعة مارس/آذار الماضي، بينما فشل مع المنتخب في هز الشباك طوال خمس مباريات متتالية. وفشل اللاعب صاحب الـ31 سنة في التسجيل منذ 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حينما هز شباك اسكتلندا، وبعدها فشل في التسجيل أمام كل من جورجيا وكولومبيا والبرازيل وأندورا، وعليه مع استعادته للتهديف يملك فرصة للتقدم في قائمة الهدافين.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويتصدر المهاجم الهداف ديفيد فيا قائمة الهدافين التاريخيين لإسبانيا برصيد 59 هدفاً، فيما يأتي في المركز الثاني راؤول غونزاليز الذي سجل 44 هدفاً، أما صاحب المركز الثالث فهو فرناندو توريس الذي سجل 38 هدفاً، وعليه يُمكن لألفارو موراتا التقدم إلى المركز الثالث بدلاً من توريس لأول مرة في مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا، في حال سجل ثلاثة أهداف في بطولة يورو 2024.

المساهمون