مواجهتان مثيرتان بين أندية مصرية وتونسية في البطولة الأفريقية للأندية

05 أكتوبر 2022
الجماهير التونسية مُتحمسة لحضور المباريات القوية (Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات بطولة كأس أفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد يوماً من المباريات المثيرة عندما تقام الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول، وذلك بحثاً عن تحديد المراكز والصدارة والوصافة قبل بدء منافسات الدور ربع النهائي.

وتتجه الأنظار، الأربعاء، نحو مواجهتين عربيتين "مصرية - تونسية" للرباعي الكبير المرشح الأوفر حظاً لحصد الألقاب، والمُكون من أندية الزمالك والأهلي من مصر والأفريقي والترجي من تونس، وذلك من أجل حسم المركزين الأول والثاني في الترتيب، وبعدما حسمت تلك الأندية التأهل إلى الدور المقبل بشكل نهائي ورسمي في وقت سابق.

وفي المجموعة الأولى يلتقي الأفريقي تحت قيادة المسعودي المدير الفني لفريق الزمالك تحت قيادة المدرب الإسباني غارالدا، في مواجهة نارية لفريقين حققا 3 انتصارات في الدور الأول حتى الآن وحسما التأهل إلى الدور ربع النهائي، ويرغب في البحث عن مواجهة صغيرة في الدور المقبل من خلال الفوز وضمان صدارة المجموعة.

ويلتقي فاب ياوندي الكاميروني وريد ستار العاجي في المجموعة نفسها بحثاً عن الفوز وحصد المركز الرابع خلف الزمالك والأفريقي والمولودية الجزائري والتأهل للدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية يُقام "ديربي" عربي آخر كبير لقطبين كبيرين هما الأهلي المصري مع مدربه، غوردو الإسباني، والترجي التونسي بطل العرب تحت قيادة مدربه المصري، باسم السبكي، وكلاهما من الأندية العربية التي تأهلت في وقت سابق لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

ويملك الأهلي في رصيده 6 نقاط من 3 انتصارات، مقابل 6 نقاط للترجي من 3 انتصارات أيضاً، ليحصد كل منهما قمة جدول ترتيب المجموعة حتى الآن، وكلاهما يرغب في الفوز لحسم الصدارة لصالحه.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي شباب كينشاسا الكونغولي مع فلاورز البنيني في مواجهة نارية من أجل الفوز في ختام الدور الأول.

المساهمون