مواجهة نارية مرتقبة بين "الباريسي" و"البافاري"... الثأر أم السيطرة؟

19 مارس 2021
قمة نارية مُنتظرة في الدور ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية ومُنتظرة وإعادة لنهائي العام الماضي، بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، والتي ستُلعب تحت عنوانَي "الانتقام" والسيطرة، فمن سيتفوق على مدى 180 دقيقة يُثبت أنه الأفضل الذي يستحق التواجد في المربع الذهبي.

الانتقام أو السيطرة

يسعى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للانتقام من بايرن ميونخ الألماني في الدور ربع النهائي من نسخة موسم 2020-2021، وهذه المرة بقيادة المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، الذي غيّر الكثير في النادي "الباريسي" وأصبح قادراً على تكرار إنجاز الموسم الماضي.

وستكون عين الفريق الفرنسي بقيادة هدافين؛ الفرنسي، كيليان مبابي والبرازيلي، نيمار دا سيلفا، على الانتقام من النادي "البافاري" وقوته الضاربة التي صنعها مدربه هانس فليك، وهو الانتقام من الخسارة في نهائي الموسم الماضي، عندما سقط "الباريسي" بهدف نظيف في لشبونة.

في المقابل، فإن بايرن ميونخ والذي يخوض مباراة الذهاب على أرضه في ملعب "أليانز أرينا"، لن يكون منافساً سهلاً فهو يسعى للسيطرة على الكرة الأوروبية لموسم جديد، وتخطيه عقبة منافسه "الباريسي" في الدور ربع النهائي، سيكون بمثابة الشرارة الأولى نحو السيطرة على لقب جديد، لأن وصوله إلى الدور نصف النهائي سيكون مهماً ومهماً جداً لهانس فليك.

إعادة لنهائي العام الماضي

تَواجَه بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي الأبطال العام الماضي، في واحد من أصعب المواسم بسبب ظروف تفشي فيروس "كورونا"، وتوقف الموسم الكروي لفترة طويلة. إلا أن الفريقين قدما نفسيهما على أنهما الأفضل في الكرة الأوروبية آنذاك واستحقا التواجد في النهائي.

وفي نهائي عام 2020، تفوق النادي "البافاري" على نيمار وفريقه بهدف نظيف، رغم أن النادي "الباريسي" قدم مباراة كبيرة وكان قريباً من خطف الفوز لولا تصديات الحارس الألماني، مانويل نوير، فهل ينجح باريس سان جيرمان في قلب الطاولة وصناعة الانتقام، أم أن سيطرة "البافاري" ستستمر لموسم جديد؟

المساهمون