مواجهات قوية للأندية العربية في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي

02 سبتمبر 2023
مواجهة مرتقبة بين الأهلي والوداد في نصف النهائي (فريد قطب/Getty)
+ الخط -

 

أسفرت قرعة النسخة الأولى من عمر بطولة دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم، عن مواجهات قوية للأندية العربية المشاركة، وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي.

وأوقعت القرعة، التي أجريت، مساء السبت، في العاصمة المصرية القاهرة، الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في آخر نسخة له، في مواجهة سيمبا التنزاني مُستضيف مباراة الافتتاح بالدور ربع النهائي.

وكتبت القرعة، مواجهة كبرى، تنتظر نادي الوداد المغربي مع إنييمبا النيجيري، في لقاء لن يكون سهلاً ذهاباً وإياباً بالنسبة إلى الوداد.

في الوقت نفسه يواجه نادي الترجي التونسي، نظيره مازيمبي الكونغولي في لقاء ناري بين فريقين كبيرين يتنافسان على اللقب.

وجاءت المواجهة الأخيرة لقرعة الدور ربع النهائي، لتجمع بين صن داونز الجنوب أفريقي ونظيره بترو أتلتيكو الأنغولي حال رفع الإيقاف عنه.

وفي نصف النهائي، يلتقي الفائز من الأهلي وسيمبا، مع الفائز من بترو أتليتكو وصنداونز، والفائز من الترجي ومازيمبي، مع الفائز من إنييمبا والوداد.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس الدوري الأفريقي لكرة القدم في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستمر البطولة حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتقام منافسات الدوري الأفريقي بنظام الأدوار الإقصائية، بين 8 أندية، هي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي وإنييمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني. وشارك في سحب قرعة البطولة، جيان أسامواه أسطورة الكرة الغانية وأحد أبرز لاعبي القارة في الألفية الثالثة.

ومن جانبه أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في كلمة قصيرة له، عن فخره بتنظيم أفريقيا لأول بطولة دوري أفريقي عبر تاريخها، ومواكبة التطور اللافت في كرة القدم. وقال: "سعداء للغاية بهذه البطولة الكبيرة، ندعم "كاف" في تنظيم البطولة، نثق في نجاحها ووجود مباريات تنافسية قوية ومثيرة للجماهير، ونتمنى التوفيق لجميع الأندية المشاركة، وهناك شراكة بين "كاف" و"فيفا" من أجل إنجاح هذه النسخة.

المساهمون