مواجهات صعبة في قرعة البطولة العربية لكرة السلة

10 سبتمبر 2024
البطولة ستقام للفترة من 1 إلى 12 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أسفرت قرعة البطولة العربية لكرة السلة في نسختها الـ 36 عن مجموعات نارية، بمشاركة 3 أندية اسكندرية مرشحة بقوة للمنافسة، وهي الاتحاد السكندري وسبورتنغ وسموحة، بالإضافة إلى نادي الشارقة بطل نسخة 2011.

- توزعت الأندية على أربع مجموعات، حيث جاءت المجموعة الأولى تضم الاتحاد السكندري، والمجموعة الثانية تضم سموحة، والمجموعة الثالثة تضم القادسية السعودي، والمجموعة الرابعة تضم سبورتنغ المصري.

- ستقام البطولة في مصر من 1 إلى 12 أكتوبر، مع استضافة صالة استاد برج العرب وصالة الاتحاد لمباريات المجموعات والأدوار الإقصائية.

أسفرت قرعة البطولة العربية لكرة السلة في نسختها الـ 36 المنتظر إقامتها في مصر، باستضافة الاتحاد السكندري عن مجموعات نارية في الدور الأول، بمشاركة 3 أندية اسكندرية، هي الاتحاد السكندري وسبورتنغ وسموحة، وهو ثلاثي مرشح بقوة للمنافسة على حصد اللقب، بالإضافة إلى نادي الشارقة بطل نسخة عام 2011 التي أقيمت في أبوظبي.

وأسفرت القرعة، الثلاثاء، عن وضع نادي الاتحاد السكندري المصري في المجموعة الأولى، برفقة أندية الأنطوني اللبناني وجمعية سلا المغربي والوحدة الإماراتي، في مجموعة لن تكون سهلة، وفي المجموعة الثانية، جاءت أندية سموحة السكندري والشارقة الإماراتي والعربي القطري وكاظمة الكويتي، وهي مجموعة صعبة.

وفي المجموعة الثالثة، حلت أندية القادسية السعودي والبطائح الإماراتي وبيروت اللبناني والسيب العُماني، وفي المجموعة الرابعة، تشارك فرق ترجي درارية الجزائري وسبورتينغ المصري والغرافة القطري وشعب حضرموت اليمني. وينتظر أن يبدأ توافد الأندية المشاركة في البطولة العربية اعتباراً من التاسع والعشرين من الشهر الجاري، تمهيداً لانطلاق البطولة خلال الفترة بين 1 إلى 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

والنسخة المقبلة هي النسخة السادسة والثلاثون من عمر البطولة العربية لكرة السلة، وسط أحلام كبيرة لدى الاتحاد السكندري بطل الدوري المصري في نسخته الأخيرة، باستغلال عنصري الأرض والجمهور في الحصول على لقب البطل. وأجريت القرعة عبر تطبيق "زووم"، مع تحديد صالة استاد برج العرب بالإسكندرية لاستضافة المجموعتين الأولى والثانية، بينما تستقبل صالة الاتحاد مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة، على أن تقام مباريات الأدوار الإقصائية في برج العرب.

المساهمون